القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم العقرب في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة

تفسير حلم رؤية العقرب في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة

تفسير رؤية العقرب في المنام وقتلها - تفسير حلم العقرب
تفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقرب

العقارب من أخطر الحشرات على حياة الإنسان ، ويوجد منها العديد من الانواع وأغلبها سامة وتسبب الوفاة في الحال و تثير الخوف والرعب ، حيث يعيش في الجحور أو الشقوق، وفي هذا الموضوع سوف نوضح تفسير رؤية العقارب في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة والحامل والبنت العزباء ، وايضا سنوضح تفسير رؤية العقارب السوداء والصفراء ، وذلك رجوعًا لكبار مفسرين الأحلام مثل ابن شاهين والنابلسي والتفسير الصحيح لابن سيرين.

تفسير حلم العقرب في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء العقرب فهو يدل على أن شخص قريب منها ، ولكنه في الحقيقة يسعى إلى الاساءة لها ، لانه شخص ماكر جاحد، يحاول بأكثر من طريقة اساءتها بنميمته وبلسانه .
  • وإذا رأت البنت العزباء عقرباً على فراشها (سريرها) فهذا كتنبيه لها بأن شخص يريد ايذائها ، وقد يتخفى وراء كلام معسول ولكنه في الحقيقة يمكر عليها ويحاول ايذائها والحاق الضرر بها ، كأنه يغرز شوكه في جسدها كالعقرب .
  • وإذا رات العزباء ان عقرباً يقف على ملابسها ، فهذا يدل العقرب على أنه بمثابة اتخاذ قرار مصيري كالزواج مثلا ، فيجب عليها التأني ثم التأني في اتخاذ القرار السليم والصحيح وذلك بعد رؤية هذا الحلم .
  • إذا رأت العزباء أن عقارب تخرج من جيبها أو إذا رأت عقرب داخل حقيبتها (شنطتها) فهذا تنبيه لها بأنها من المبزرين ، فيجب عليها ان تنفق أموالها بحكمه ، وفي الغالب يدل العقرب في الحلم على الافلاس والفقر و الهم .

قتل أو حرق أو اغراق العقرب في المنام لابن سيرين

في حالات قليلة رؤية العقارب في الحلم من الممكن ان تبشر بشيء من الخير ، وذلك إذا حلم الرأئي انه يقتل عقرب أو يقوم باغراقه في الماء أو يحرقه ، تفسير العقرب هنا يدل على شيء ايجابي ، كإنتهاء الهم أو التعب أو الضيق أو الوصول لامر قد طال انتظاره .

تفسير حلم العقرب للمتزوجة

  • ينعكس شر العقرب على رؤيته في منام المتزوجة فإذا رأت المرأة المتزوجة عقارب في حلمها ، فهذا يدل على وجود مشاكل في حياتها الزوجية والاسرية ، فيجب عليها أن تتوخى الحذر تجاه من حولها لانه يوجد الكثير من حولها الذين يريدون التربص لها مثل الحسودة والنمامة .
  • وقد يكون تفسير حلم العقرب في منام المتزوجة مرتبط بخسارتها مالها وذلك إذا رأت عقارب سوداء في حلمها .
  • تفسير رؤية العقارب في المنام للحامل
  • قد يكون رؤية العقرب في منام الحامل يشير إلى أن نوع المولود سيكون ذكر ، ولكن إذا حلمت بعقرب اسود اللون ، فهذ يدل في الاغلب على تأويل شر مثلها مثل المتزوجة .

رؤية العقرب الكبير والمخيف في الحلم

إذا رأى الحالم عقارب كبيرة في الحلم فهذا يفسر بإنه سيتعرض إلى الإساءة اللفظية من قبل شريكة حياته وهو سيفكر في الفترة القادمة ان يتخذ قرار الانفصال عنها، أما إذا رأى الحالم انه قد تعرض للدغة من عقرب في الحلم فهذه الرؤيا تعني وجود شخص خبيث بالقرب من الحالم يسعى إلى الحاق الأذى به وهذا إذا رأى انه ينذف دم بسبب لدغة العقرب. 

 
تفسيرات أخرى مهمة تخص تفسير حلم العقرب في المنام

 
 
 
 

رؤية أكثر من عقرب في الحلم

يقول اغلب المفسرين أن مشاهدة أكثر من عقرب في الحلم دليل على أن لدى صاحب الرؤية أصدقاء سيئون دائما ما يرتكبون الأخطاء وايضا سيرتهم سيئة، فيجب على الشخص صاحب الحلم ان يبتعد عنهم.
وبصورة عامة فرؤية العقارب الكثيرة في الحلم تعني أن الرائي من الممكن ان يتعرض لحالة سرقة أو يتم النصب عليه، فيجب عليه ان يأخذ حذره وينتبه جيدًا ولا يثق في أحد بسهولة.

قتل العقرب في الحلم

وقتل العقرب في الحلم تدل على أن الشخص يتسم بصفات جيدة مثل الشجاعة والذكاء والحكمة وقوة الارادة، وهذا ما يساعده على انجاز مهامه وتحقيق أمنياتهم في القريب العاجل، أما رؤيه العقرب الصفراء وكأنها تراقب الحالم فهذا في عالم الأحلام معناه وجود شخص منافق يسعى من الاقتراب منه من أجل الحصول على منافع مالية، لذا يجب على الرائي أن لا يثق بسهولة في من حوله ويجب ان ينتبه جيدًا.

تفسير حلم العقرب الأصفر في المنام

وفقا لتفسيرات ابن سيرين فإن العقرب الأصفر في المنام يدل على الغيرة والحيرة والحسد، أما قرصة العقرب الأصفر اللون في الحلم فهي دليل على التعرض للخسارة لسبب السحر أو الحسد وقد تشير أيضا إلى التعرض للمرض، في حين ان رؤية عقرب أصفر في المنزل فيدل على وجود شخص شرير وحاسد سواء من الأهل أو الأقارب أو أحد ضيوفه أو حتى عدو.

هل الحلم بالعقرب يبشر بالخير أم ينذر بالشر؟

وفقًا لأشهر علماء تفسير الأحلام مثل " ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي" ان هناك تفسيرات كثيرة لحلم العقرب تفسر بالشر مثل أنها تدل على الحسد والفقر والخيانة والكذب وسماع الأخبار السيئة و تثير الرعب والخوف وقد تصل إلى المرض، ولكن يوجد تفسيرات أخرى توحي بالخير لبعض الناس مثل انه يكون بمثابة تنبيه تحذير للحالم بالانتاباه جيدا حتى لا يقع في مشاكل وأزمات، والإرث والحصول على المال الحلال.

 
 
العقرب في المنام - تفسير حلم العقرب
تفسير رؤية العقرب في المنام لابن سيرين للمتزوجة والحامل والعزباء

تفسير حلم امساك العقرب في المنام

يقول العلامة ابن سيرين ان تفسير إمساك العقرب في الحلم يفسر بالحصول على مساعدة من شخص سيء من أجل القيام بعمل سيء ايضا، والحلم بالامساك بالعقرب في المنام ثم رميه على شخص آخر فيؤول هذا إلى إرتكاب فاحشة، والامساك بالعقرب في الحلم ورميه خارج البيت يرمز إلى التخلص من خصام أو شر قد لحق بالمنزل، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم بلع العقرب

إذا رأى الرائي انه قد بلع العقرب في الحلم فهذا ينبهه إلى عدم الوثوق بأي شخص بسهولة بسبب ان هذا الشخص من الممكن ان يتحدث عن اسراره بسهوله ويقدمها إلى عدو له، وإذا قتل الحالم العقرب في المنام فـ تدل على خروجه من هذه الازمات بدون أي أذى.
في حين أن تفسير حلم بلع العقرب الاسود في المنام تعني سماع الرائي لأخبار ليست جيدة، وتعرض طريقه بالحسد والشر والاذى، فرؤية موت العقرب تفسر بمأمنه من هذه الشرور.

قطع ذيل العقرب في المنام للمطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة انها قطعت ذيل العقرب في المنام فهذا يعني انها ستتمكن من التخلص من انسان منافق كان سبب متاعب كثيرة لها، أما رؤية زحف العقرب بطن السيدة المطلقة فهذا يعني تحصلها على أموال من خلال طرق غير مشروعة، فيجب عليها ان تراجع نفسها حتى لا تغضب الله سبحانه وتعالى.

تفسير حلم أكل لحم العقرب في المنام

تفسير حلم أكل لحم العقرب في المنام يؤول إلى أكل المال الحرام وتدل كذلك على إرث كثير من الأموال ولكنها تكون عن طريق شخص مجرم، في حين ان رؤيه أكل العقرب وبلعه فتدل على ان الحالم يقوم بحكي اسراره إلى أعداءه وخصومه.

 
خلاصة القول 

حلم العقارب في المنام بشكل خاص و الحشرات بشكل عام ما تشير إلى شيء سيء على الإنسان ، فللعزباء يدل على الفساد أو وجود إنسان مخادع وكذاب وماكر يسعى لايذائها ، ويمثل المشاكل الاسرية والعائلية بالنسبة للسيدة المتزوجة . وقد يشير رؤية العقرب في المنام إلى نوع الجنين ، فالعقرب الأسود يشير إلى الذكر ، والعقرب الابيض او الاصفر يشير إلى الانثى، للمرأة المتزوجة والحامل و للعزباء، وكان هذا تفسير حلم العقرب وفقا لتأويلات الاحلام لابن سيرين وابن شاهين، ضمن سلسلة تفسير الاحلام لابن سيرين والتي نقدمها لكم مجانًا.

والله اعلى واعلم

 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 


إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت


من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

28 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مامعنى لدغة العقرب في المنام

    ردحذف
  2. انزع شوكة العقرب
    و يوجد حشرات كثير خلف المنزل مع وجود نمل

    ردحذف
  3. رؤية اربع عقارب لوتهم اسود في بيتي قتلت واحد وامرت مرأة اسمها صباح بقتل الثلاثة

    ردحذف
  4. ما تفسير العقرب الابيض وقتله في المنام



    انا عزباء

    ردحذف
  5. ماتفسير حلم العقرب الاسود ف المنام ع الملابس



    انا عزباء

    ردحذف
  6. تفسير حلم عقربان واحد لدغني وثاني لدغ زوجي

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    انا حامل في اول الشهر الرابع حلمت بالعقرب لونه گأسود مايل للبنفسجي وكانه زجاج خفت منه حلمت به في البيت حملت عصا وحركته قليلا لاكن لم يأذني ماهو تفيسير الحلم
    وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. ع حسب فهمي لتفسير الشيخ انك حامل بولد وربي راح ييسر لك

      حذف
    2. ع حسب فهمي لتفسير الشيخ انك حامل بولد وربي راح ييسر لك

      حذف
  8. رأيت عقرب اصفر وانا زاهبه الي اقاربي وكنت حاقيه ولم يلدغني ولونه اصفر وانا متزوجه وحامل

    ردحذف
  9. حلمت ان فيه عقرب سوداءتخرج من خوض الحمام اكرمكم الله وكنت خايفه علي بنتي الي عمرها 5سنوات وكنت متخوفه من العقرب وكانت تصلع ااكثر من ااحوض حق الحمام واخذت مبيد الخشرالخشرات وكنت ارشه عليها وكانت تغرق بالحوض وتطلع ووكنت خايفه جدا وانتهي الحلم بس ماماتت ابدا

    ردحذف
  10. خروج العقرب السوداء من الثلاجة و بعد صراع معها قام أخي بقتلها و الثانية على الحائط

    ردحذف
  11. ريت في منامي عقرب سوداء وبعد معاناه معها قمت بدق راسها حتى ماتت وريت شخص اعرفه يهددني لاني قتلتها وكنت خايفه جدا

    ردحذف
  12. السلام عليكم حلمت بثلاث عقارب وعقرب كبيرة صفراء وأنا اصرخ لزوجي ليقتل العقرب الكبيرة مع العلم أنا متزوجة ولي ثلاث اولاد

    ردحذف
  13. السلام عليكم .. حلمت عقربتان بيضاء وسوداء وانا اصرخ لأختي لكي تاخذ ابنتي من الارض وانا احاول قتل العقارب_قفزت السوداء على صدري وتغلبت عليهن جميعا وقتلتهن وانا ابكي بشددده .علما بأن العفارب تقفز كأنها تريد الطيران ولا تمشي

    ردحذف
  14. السلام عليكم... انا متزوجه وحلمت بعقارب سوداء تطاردني انا وحرمة اخوي وبناتها اثنين صغيرات واحنا نصارخ خايفين منهن

    ردحذف
  15. ما تفسير رؤية عقارب بيضاء حوالي اتيتة بإتجاهي و قمت بقتلها كلها

    ردحذف
  16. امرأه متزوجه حلمت بأن حصانا أبيضا يلاحقنى من بعيد ثم أتى إلى وتوقفت له وأطعمته ذره أصفر بيدى

    ردحذف
  17. حلام انه عقرب كبير يريد ان يلدغني

    ردحذف
  18. تفسير رؤية العقرب لونه أحمر ويطير
    للمرأة الحامل

    ردحذف
  19. رايت عقربه سوداء لا هيه صغيره ولا كبيرة دخلت بنطال زوجي ومزعته وانا كنت اصرخ بان ياتي ليقتلها

    ردحذف
  20. السلام عليكم حلمت انني أكلت العقرب وهي حامل بي بيوضها اتمنى تفسيرها لي

    ردحذف
  21. اني حلمت عقرب كبير لون اخذر لدقني من يدي تفخت وصارت زرغا و خفت كلش منه اول مدخل ابويه ختفت لون ولجع كلشي كنو ملدقتني

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في حالات قليلة رؤية العقارب في المنام من الممكن ان تبشر بشيء من الخير ، وذلك إذا حلم الرأئي انه يقتل عقرب أو يقوم باغراقه في الماء أو يحرقه ، فهذا يشير إلى شيء ايجابي ، كإنتهاء تعب أو ضيق أو الوصول لامر قد طال انتظاره .

    ردحذف
  23. رؤية اربع عقارب لوتهم اسود في بيتي قتلت واحد وامرت مرأة اسمها صباح بقتل الثلاثة

    ردحذف
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت بعقارب صغيرة جدا بين القمامة أمام الفرن البلدى فى بيتنا ومن صغر حجمها لم أراها ولكن قريبى راتها وقتلت منها اتنين ارجو الرد

    ردحذف
  25. السلام عليكم حلمت اختي العزباء ان في بيتي عقارب كثيرة وان ملابسي منثورا على الارض وانا لست بالبيت وحاولت ان تخبى ملابسي من العقارب فخبئت جزء وخافت من العقارب فذهبت وجاءت اختي الاصغر فادخلت ملابسي في الخزانة ،،،مع العلم ان المنزل الذي اسكنه في الحلم منزل جديد قريب من اهلي

    ردحذف
  26. لو سمحت بعد ازنك انا حلمت ان انا طلعة على سلم بيت مع امراة قريبتى ورايت شئ مخيف وعندما سالتها عنة ردت وقالت دة عقرب ولكن لونة كان اخضر ونزلت وخرجت ولكن احد اخر لم اراة كان واقف قدام البيت وبدور ضحك وتخويف حملة وحدفة عليا وانا حملت قماشة للدفاع عن نفسي ولكن لما حدفة عليا لف على ايدى ولكن لم يلدغنى ولا تازيت وبعدها استيقظت وبعد بكام يوم عرفت انى حامل ارجو الرد بعد ازنكم لانى قلقة جدا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع