القائمة الرئيسية

الصفحات

معنى الاذان الشاق في المنام

تفسير حلم الاذان الشاق

في هذا الموضوع سنتكلم عن تفسير حلم الاذان ومعنى الاذان الشاق في المنام، فتفسير رؤية الاذان في الحلم لها تفسيرات وتأويلات كثيرة، وذلك على حسب صاحب الرؤية نفسه وهل كان يؤذن أو انه يسمح الاذان فقط، وايضا ما هي حالته النفسية أو الظاهرة عليه عند اقامته الاذان او عند سماع الاذان.
ففي هذا المقال سأوضح لكم معنى حلم الاذان الشاق، وذلك ضمن سلسلة تفسير الاحلام والرؤى والتي يقدمها لكم موقع تفسير الاحلام مجانًا.

اقرأ ايضا: تفسير حلم الاذان واقامة الصلاة

جائني رجل وطلب مني تفسير حلمه، فسألته ما هي الرؤية أو الحلم الذي رأتيه وتريد مني تفسير هذا الحلم؟ فقام بقص رؤياه علي.
حيث قال: رأيتُ أنني أوذن ولكن كان الآذان شاق وصعب علي في كل مراحله، حيث أنني شعرت بخنقه في أوله ثم أكملت بعضه، ثم شعرت أيضًا بخنقه ثم أكملت بعضه، حتى انتهيت من الآذان كله والحمد لله، مع العلم أنني رأيت هذه الرؤيا في المسجد عندما كنت خارجًا مع جماعة الدعوة والتبليغ في سبيل الله تعالى، لمدة ثلاثة أيام حيث أن هذه هي المرة الثانية لي والتي أخرج بها معهم.
فهذا هو الحلم الذي طلبه مني هذا الرجل، فقمت بتفسيره له على النحو التالي.
تفسير حلم الآذان الشاق:
في البداية ان الخروج في سبيل الله تعالى هو مرضاة لله وللرسول في حذاته، وهو أيضًا إعمار لبيوت الله التي كادت أو تكاد أن تخلو من العمار والمصلين فالناس جميعًا مشغولة بالدنيا، حلوها ومرها حتى كأن الناس لا يشغل لهم إلا إعمار الدنيا فقط، فامتلئت الاندية والملاعب والفنادق والحدائق والملاهي بالناس والتي تلهيهم إلا ما رحم ربي.
وكل شيء يأتي سهلاً يذهب سهلاً وايضا لا نعرف له قيمة ولا نجد له أي لذة.
فهذه هي رؤيتك، فالخروج في سبيل الله تعالى ثقيل عليك وانك لم تتعود عليه، حيث اننا تعودنا على الحياة وزينتها ومفاتنها وبهجتها، وقضاء الاوقات في غير الاشياء المفيدة لنا.
من هنا كان ثقل الاذان عليك فالآذان طاعة ومرضاة لله ولرسوله، وكانت هذه الطاعة ثقيلة عليك في اليوم الاول، وكذلك في اليوم الثاني، ولكنك بعون الله وحمده تغلبت على نفسك وقهرتها.
وكانت نفسك ترغب في أن ترجع إلى دنياك من أول يوم، ولكنك قاومت فأتممت مع تلك الجماعة الثلاثة ولله الحمد.

والله اعلى واعلم


> التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى <


اقرأ ايضا: تفسير حلم الميت للرجل

اقرأ ايضا: تفسير حلم الميت للمتزوجة

اقرأ ايضا: تفسير رؤية الميت للحامل


إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك > اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت



من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به


تعليقات

التنقل السريع