القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير الاحلام بالحروب باب حرف الالف الجزء الاول

تفسير الاحلام باب حرف الالف الجزء الاول

باب حرف الالف تفسير الاحلام

تفسير الاحلام باب حرف الالف، في هذه السلسلة سنقوم بتفسير الاحلام في بشكل مرتب ابجديا، وفقًا لحروف اللغة العربية، بدايتا من حرف الالف وانتهاءا بحرف الياء، علما بأنه في بعض الحروف سيتم تقسيم التفسيرات على عدة اجزاء.

باب حرف الألف

الجزء الأول

الاستعاذة
إذا رأي الشخص أنه يكثر من الاسعاذة بالله من الشيطان الرجيم في الحلم، فهذا يشير إلى انه سيرزق علمًا نافعًا وهدى، وأمنًا من عدوة، وغنى من الحلا، وإن كان هذا الشخص مريضًا فهذه الرؤية تشير إلى شفاءه من هذا المرض.
وقد تدل الاستعاذة ايضا على الامن من الشريك الخائن، وقد تشير أيضا إلى الطهارة من النجس، او ترمز إلى الاسلام بعد الكفر.
آيات القرآن الكريم
إذا كان القائ ميتا وكانت هذه الايات آيات رحمه فتشير هذه الايات إلى الرحمه للحالم، أما في حالة انها كانت آيات عقاب فتشير إلى العذاب، وإذا كانت آيات إنذار  وكان الشخص الحالم حيًا فهذا الحلم يكون بمثابة تحذيره من ارتكاب مكره، وإن كانت آيات مبشرات بشرته بالخير.
اما إذا رأى الحالم انه يقرأ آيات رحمة، ثم وصل إلى أية عذاب وصعب عليه قراءتها فهذا يدل على الفرح، والعكس إذا رأى الحالم انه يقرأ أية عذاب ثم وصل إلى أية رحمه ولم يستطع قراءتها فهذا يدل على الشدة والصعاب.
الانجيل
إذا كان الحالم من أهل الاسلام ورأى انه يمسك إنجيلا تجرد للعبادة والزهد، والانقطاع والعزلة، وقد تدل هذه الرؤية على الكذب والبهتان وقذف المحصنات، وربما غلب في مخاصمته إن كان حاكا، وإذا كان شاهدا فإنه يشهد بالزور، أو انه يتكلم فيما لا يعنيه، وإذا كان مريضا فإنه يشفى من هذا المرض.
إنسان
إذا رأى الحالم في منامه شخصًا واحدا من بني آدم وكان هذا الشخص مجهولا بالنسبه له أي انه لا يعرفه في اليقظة، فقد تدل هذه الرؤية على ان تلك النسمة نفسها التي بها أراه الله تعالى، فإن شاهد هذه النسمة تفعل خيرا ربما كان هو فاعله، وإذا رأها في الحلم تفعل شرا فكان هو مرتكب هذا الشر.
اما إذا رأى الحالم شخصين، فإذا كان خائفا آمن من هذا الخوف، وإذا رأى ثلاثة فإن ذلك دليل على الورع عن ارتكاب المحارم.
الاصبع
وهي المعينة للانسان على دنياه في عمله وحرفته، وعلى اخراه من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
والاصبع في علم تفسير الاحلام يدل على اولاد الزواج، يشير أيضا إلى الاباء والامهات، والمال والعناعة والدواب والملك.
إذا رأى الحالم انه يعض انامله في المنام فإذا كان مريضا فإنه يموت، أما إذا رأى الحالم ان أصابعه قطعت فقد يدل على قلة نفع الاباء والامهات أو الاولاد أن انه يفقد ماله أو يفشل في تجارته أو حرفته.
إذا رأى الحالم ان اصابعه زادت زيادة حسنة، فهذا اشارة على الزيادة فيما ععدناه، أما نقصها فيشير إلى النقص.
الاعتكاف
رؤية الاعتكاف في الحلم تدل على الانعكاف على ما دل المكان عليه، اي يعود على المكان الذي حدث فيه هذا الاعتكاف، بمعنى إذا رأى الحالم انه اعتكف في كنيسة فهذا الحلم قد يشير إلى الانعكاف على امرآة زانية، أما إذا اعتكف في مسجد فهذا الحلم يد على انعكافه في الخير، أو على إمرأة صالحة.

نكتفي بهذا القدر في هذا الجزء، ونجد التكملة في الاجزاء التالية، وذلك بسبب ان حرف الالف يوجد تحته تفسيرات كثيرة.

والله اعلى وأعلم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات