كيفية تفسير الاحلام


How to interpret dreams and express visions
لتفسير الاحلام طرق كثيرة، ولكننا تيسيرًا على متابعينا الاعزاء، سنقوم بتلخيص أهم هذه الطرق، حتى يتثنى على كل من يقرأ هذا الموضوع ان يعرف ما هي طرق التعبير أو ما هي طرق تفسير الاحلام الصحيحة، وذلك ضمن سلسلة تفسير الاحلام والرؤى والتي يقدمها لكم موقع تفسير الاحلام مجانا.

طرق تعبير الرؤى أو تفسير الاحلام

أولا
سماع الرؤيا أو الحلم جيدا من قبل صاحب الرؤيا لمرة أو مرتين أو أكثر من ذلك، وذلك حتى لا يفوته شيء منها ، أو إن لزم الامر يتم كتابة محتوياتها، إذا لم يستطع الاصغاء والتمعن في محتوياتها.
ثانيا
عدم الاسراع في تعبير الرؤى والاحلام والتمهل قدر الامكان والتدبر، والتأكد ممن رأى الرؤيا، انه لم يتم زيادة أو نقصان في الرؤيا، والتحذير من هذا الامر بأنه قد يغير معنى الحلم، ويحول التعبير المطلوب إلى تعبير آخر.
ثالثا
معرفة احوال من رأى الرؤيا،ونوعه ذكر أم انثى،  اعزب أم متزوجا، متزوجة أم بنتاً، عاقرا أم حاملا، صحيحا اي معافى أم مريضا، غنيا أم فقيرا، وزيرا أم حارسًا.
فتفتسير الاحلام يختلف وفقا لكل حالة من الحالات السابقة عن غيرها.
رابعا
الاحاطة بمعطيات الرؤيا والاسماء التي ذكرت بها وتحليلها، قبل البدء بالتأويل.
خامسا
الربط بين مكونات ومحتويات الرؤيا من أحداث أن امكن.
سادسا
تقسيم الرؤيا إلى عدة أقسام منفصلة، كل قسم على حدة، إذا لم يمكن الربط بينهما.
سابعا
عدم التأويل في فترة طلوع الشمس في الصباح، إلى أن يرتفع الشمس بمقدار رمح، وذلك لكراهية الصلاة في هذا الوقت، وذلك لان الشمس تكون بين قرني شيطان كما جاء به الحديث النبوي الشريف.
ثامنا
عدم التأويل في فترة العصر إلى ان تغرب الشمس، وذلك لان الشمس تكون بين قرني شيطان، واشعة الشمس في هذا الوقت تكون ضارة جدا وخصوصا للنائم، وغير المتحرك، فقد ورد عن النبي بأن النوم بعد العصر يسبب مرص الصحاح (أي الجنون).

والله أعلى ولأعلم
تفسير الاحلام
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تفسير الاحلام .

جديد قسم : تفسير الاحلام لابن سيرين

إرسال تعليق