القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير الاحلام بالحروف باب حرف الجيم الجزء الاول

 تفسير الاحلام بالحروف باب حرف الجيم ج الجزء الاول

 

Interpretation of dreams with letters, the door of the letter Jim, part one
تفسير الاحلام بالحروف باب حرف الجيم ج

حرف الجيم ج

 تفسير الاحلام بالحروف باب حرف الجيم، في هذه السلسلة سنقوم بتفسير الاحلام في بشكل مرتب ابجديا، وفقًا لحروف اللغة العربية، بدايتا من حرف الالف وانتهاءا بحرف الياء، علما بأنه في بعض الحروف سيتم تقسيم التفسيرات على عدة اجزاء، وذلك ضمن سلسلة تفسير الاحلام والرؤى والتي يقدمها موقع تفسير الاحلام لكم مجانًا.

 الجهاد

رؤية الجهاد في المنام تدل على السعي من أجل الرزق للأولاد والاطفال، حيث انه يجني ذكر وثناء جميل، وقال بعض المفسرين ان الجهاد يعني الرزق، وإذا رأى الحالم انه يذهب إلى الجهاد فهذا يعني انه سينال غنى وخير في الدنيا والاخرة.

وإذا رأى الحالم في المنام انه يجاهد في سبيل الله تعالى او انه يقاتل في سبيل نصرة الله تعالى فهذا يرمز إلى ان هذا الشخص يسعى إلى اولاده وابناءه، حيث ان جهد القتال يعني جهد الكسب.

وقد يرى الشخص في منامه كأنه ذاهب إلى الحرب ويحمل سلاحه ويقاتل في الاعداء، فهذه الرؤيا ترمز إلى ان هذا الشخص مجتهد وصالح، حيث انه يؤدي الزكاة ويقيم الصلوات.

 وهناك حالة اخرى وهي انه قد يرى الشخص في منامه انه يقاتل الاعداء ويكون بمفرده ويحمل سيف فيضرب في شماله ويمينه، فهذا يعني نصرته على اعدائه في الواقع ان كان له اعداء.

وقد يرى الحالم انه قُتل في سبيل الله تعالى فهذا يدل على انه سيحصل على فرح وسرور والرزق.

جزية

رؤية دفع الجزية في الحلم تعني الذل لمن يعطيها، اما اذا تم اخذها من الكفار فهذه المرة تشير إلى النصر والعزة.

 جن

رؤية الجن في المنام تدل على أصحاب النصب والاحتيال في امور الدنيا، وإذا رأى الشخص انه تحول إلى الجن فهذا يرمز إلى قوة الكيد.

في حين ان الشخص إذا رأى في منامه كأن هناك جني يقف بالقرب من منزله فهذا يدل على الخسارة، أو ان يوجد عليه نذر يجب ان يوفي به، في حين ان رؤية الجن يدخل المنزل أو إذا راى الحالم ان الجن يفعل شيء في منزله فهذا يدل على ان الاعداء يدخلون بيته.

أما إذا رأى الحالم كأنه يعلم الجن القرآن أو ان الجن يسمع القرآن منه فهذا يشير إلى الرزق.

في حين ان رؤية صحبة الجن في المنام تشير إلى اهل الاسفار، وقد تدل على السرقة والخطف وشرب الخمر ومواضع البدع.

ومصارعة الجن في الحلم ترمز إلى الامن من شرورهم.

جماعة

رؤية الجماعة من الناس في الحلم تدل على ان الله سيرحم هذا الشخص بما يختبره.

في حين ان رؤية شخص ميت في الواقع ورؤيته في المنام بين جماعه فهذا يدل إلى انه مرحوم.

جمعة

إذا رأى الحالم انه في يوم الجمعة في المنام، فهذا يعني ان الله تعالى يجمع أموره المتفرقة، حيث ان الله تعالى يحول أموره من العسر إلى اليسر، حيث انه تعود إليه البركة.

أما رؤية الناس يصلون الجمعة في الجامع أو المسجد حيث انه كان يجلس في بيته ويسمع التكبير والركوع والتشهد، ويظن ان الناس رجعوا من صلاتهم فهذا الحلم قد يعني عزل هذا الشخص من عمله.

أما إذا رأى الحالم انه يواضب على الصلاة فهذا يشير إلى نيله الكرامة والعزة.

أما إذا رأى الشخص في منامه كأنه يصلي صلاة الجمعة فهذا يشير إلى اتمامه بعض الامور في الواقع وانه يحصل على ما يريد، ورؤيتها ايضا تدل على الفرح والعادة حضور الاعياد والمناسبات والمواسم.

 جنازة 

إذا رأى الحالم انه موضوع على الجنازة او الكفن ولكن لا يوجد احد يحمله فهذا قد يرمز إلى حبس هذا الشخص.

أما إذا رأى الشخص كأنه يحمل على جنازة (أو حلم بأنه يحمل على كفن) فهذا يشير على ان هذا الشخص يكثر ماله.

في حين انه إذا راى الشخص كأنه رفع وتم وضعه على الجنازة وتم حمله على اكتاف الرجال فهذا يعني انه سينال مكانة مرموقة، وإذا رأى الناس يبكون علي جنازته فهذا قد يعني ان نهايته محمودة وبها خير.

جبل

رؤية الجبل في المنام ترمز إلى الرجل صاحب الشأن الكبير والذي يستطيع تبير أموره والحلم بالجبل قد ترمز إلى التاجر.

في حين ان رؤية النبات الذي ينبت على الجبال ويكون به ماء فهذا يشير إلى الحاكم صاحب الدين.

وقد يرى الشخص في حلمه كأنه يصعد على جبل ويجلس عليه ثم يشرب من ماءه فهذه الرؤيا قد تعني أرتفاع مكانه وشأن هذا الشخص، فإن كان صعوده سهل فكان طريقة ووسيلته لوصول مبتغاه في الواقع سهلة ويسيرة.

أم رؤية الهبوط من الجبال فتعني زوال الغنى من الشخص.

ويقول بعض المفسرين في رؤية الجبل في الحلم انه كالمأوى للإنسان والذي يستظل به ويحتمي به كالاب، فإن كان هذا الجبل به ماء وزرع فهذا يدل على الخير.

جليد

رؤية الجليد في الحلم في ميعاده قد يرمز إلى زوال الغموم والهموم والاحزان، والانتصار على الاعداء والحساد.

أما إذا رأى الشخص في حلمه كأن الماد أصبح متجمد وسد ابواب المنازل وهلك الزرع فهذا قد يرمز إلى توقف الحال.

وبصورة عامة يرى بعض المفسرين في حلم الجليد في المنام ان تفسيره يعني انه لا خير فيه، حيث إذا رأى احد في حلمه انه نزل عليه جليد فهذا يدل على نزوال البلاء عليه.

جلد

بصورة عامة جلد الانسان يعني سترته وماله في اثناء حياته ومماته.

فإذا راى الحالم كأنه يسلخ جلده في حلمه كما تسلخ الشاه فهذا قد يدل على موت هذا الشخص إذا كان مريضا، اما اذا كان معافا فهذا قد يدل على الفقر.

وقال بعض المفسرين ان رؤية الجلود في المنام تشير إلى المنازل لمن يمتلكها، وقد يشير سلخ الجلد إلى نزع الملابس لدخول الحمام أو ما شابه.

 جفن

رؤية الجفن في المنام للنساء يدل على الخير وذلك إذا كان ليس به أي عيوب.

وقد تدل الجفون في الحلم على الاخوة والاولاد والازواج.

جناح 

رؤية الجناح في الحلم بصورة عامة تدل على الاولاد، حيث إذا رأى الشخص في منامه كأن له جناحان فهذا قد يدل على انه سيولد له ولدان.

والجناح يكون به ريش والريش في عالم تفسير الاحلام يدل على الاموال والجاه والزرع.

وإذا راى الحالم كأن له جناحا يطير به، فإن لم يطير به فهذا يعني انه سيحصل على خير.

جراب

رؤية الجراب في الحلم ترمز إلى الشخص الذي يتصف بكتمان السر، ويرمز ايضا الجراب في المنام إلى الذي يحفظ الاموال والاشياء (مثل رؤية جراب الموبايل في الحلم)، وقد تدل رؤيته ايضا على السفر.

جرس

يدل الجرس على السفر والرزق والصلاة في بعض الاحيان.


وإلى هنا قد انتهينا من أغلب الاحلام والتي تبدأ بحرف الجيم، ونلتقي في التدوينات القادمة مع الحرف التالي، وهو تفسير الاحلام بالحروف باب حرف الجيم الجزء الثاني.

والله اعلى وأعلم

تعليقات

التنقل السريع