القائمة الرئيسية

الصفحات

الطيران في المنام

 
تفسير حلم الطيران في المنام لابن سيرين
تفسير حلم الطيران في المنام

الطيران في الحلم

يقول ابن سيرين في التفسير أن الطيران في المنام يدل على كثرة وتعدد التمني وقد يدل أيضًا في الحلم على الولاية والتمسك بالسلطة لمن كان له أهلاً أو ملكًا، أما إن كان الرائي في منامه مريضًا أو مقترب على الموت فإن ذلك يدل على فراقه للحياة، والله أعلي وأعلم.

الطيران في المنام لابن سيرين

يقال أن رجلاً ذات يوم أتى إلى ابن سيرين وكان يريد تفسير منامه، وكان يرى ذلك الرجل أنه يطير بين السماء والأرض بين السحب، فأجابه ابن سيرين أنه يكثر من التمني والامتنان وكثرة مطالبة للأشياء التي يريد تحقيقها أما الأن فدعونا نتعرف أكثر عن الطيران في المنام لكل من يرى ذلك في منامه.

قد يدل الطيران في المنام على الولاية والتحكم والسلطة لمن كان له مُلكًا أو أهلاً، أما إذا كان الحالم مريضاً أو يقترب على الموت فإن الطيران في هذا الوقت في المنام يمكن أن يدل على موته، والله تعالى أعلى وأعلم.

وقد يدل الطيران في الحلم أيضًا على السفر إلى مكان ما ، فإن طار الحالم حتى وصل نهاية طيرانه وهبط فجأًة فإنه يحصل على خيراً كثيًرا من السفر، وأضاف ابن سيرين أيضًا أن الطيران بأجنحة في الحلم يدل على انتقال الحالم من حال إلى حال آخر ويمكن أن تتبدل أموره للأفضل.

وأما إذا رأى الحالم الطيران دون أي جناح فيدل ذلك على تحقق الأمنية، ويمكن أن ترفعة بقدر ما يرتفع بطيرانه في الحلم ، ويضيف أيضًا ابن سيرين أن رؤية السقوط في المنام من الطيران في قد يدل على أن الحالم يملك ما يسقط عليه، ويمكن أن يكون له.

تفسير رؤية الطيران في المنام للنابلسي

ويضيف الشيخ النابلسي ويقول أن الطيران في المنام يدل على السفر المريح ويقتصر ذلك لعدة أسباب دعونا نعرفها:

إذا كان الحالم مريضاً أو ما شبه ذلك ، وإن قدرت مسافة الطيران على أنها قليلة في المنام، فقد يدل ذلك على البطالة، وأن الطيران في الحلم للرجل أو المرأة المسجونة يدل ذلك على خروجهم من سجنهم ، رؤيته للعبد دل ذلك على اعتاقه، أما حلم الطيران لمن كان مغترب فيدل ذلك على عودته إلى بلاده بسلام.

أما من رأى أنه يتسابق مع غيره فيطير ويسبقه في الحلم وهو فيدل ذلك أنه يعلو عليه شأنًا، أما من رأى أنه يطير فوق في الهواء فقد يدل ذلك على مرضة بمرض يدنيه من حتفه لكنه يشفي ويعافي بإذن الله تعالى، أما الطيران في الحلم للمسكين والفقير فيدل ذلك على كثرة الرزق والمال، أما إذا رأى العامل أنه يطير دل ذلك على رياسته وسلطته.

أما من رأى الطيران في المنام وهو متحكماً بنفسه أثناء طيرانه ويستطيع أن يتوقف أو يطير كيف ما يشاء وبإرادته فإن ذلك قد يدل على تيسير الأمور له وحصوله على مقاصده، أما من رأى أنه يطير بكثرة في الحلم فقد يدل ذلك على كثرة الآمال والطموحات له، والطيران له قد يدل أيضاً على ما يطلبه الرائي في واقعة، أما طيران الطالب فيدل على طلبه للعلم، ورؤية الشرير أنه يطير يدل على طلبه للشر، وقد يدل الطيران أيضًا على الفرح والسعادة والله تعالى أعلى وأعلم.

الطيران في المنام للعزباء

وفي بعض الحالات القليلة جدًا قد يدل حلم الطيران في المنام للمرأة العزباء على وجود تعبيرًا سلبيًا لها أو ربما يحمل لها دلالات مكروهة أيضًا ، وهو قريب من أغلب الرؤى التي تقبل التفسير على محمل الخير أو على محمل الشرّ ولكن دعونا نتعرف عن تفسير الطيران في المنام للعزباء لابن سيرين.

يقول ابن سيرين أن الطيران بجناح في الحلم يعد أقوى في التفسير من الطيران في الحلم بغير جناح، ويعبر الجناحين في الحلم بكل أداة يستعين بها الرائى على الارتقاء والتقدم في حياته مثل حصوله على المال أو الأصل أو حصول المرأة العزباء على قدر من الجمال أو قدر من العلم أو غير ذلك على حسب حال الرائى.

ورغم ذلك فإن ابن سيرين ينذر و يحذر الذين يسرفون ويكثرون في الأماني وبعض أحلام اليقظة والخيال الواسع من رؤيا الطيران في الحلم.

ويضيف ابن سيرين أن الفتاة العزباء إذا كانت تكثر من رؤية الخيال في واقع حياتها وكثرة رؤيتها لمثل تلك الأشياء ثم بعد ذلك رأت أنها تطير في الهواء، فقد تدل هذه الرؤيا على أضغاث تولدت في عقلها الباطن نتيجة خيالاتها الواسعة.

 تفسيرات مهمة مرتبطة بحلم الطيران في المنام

 
 
 
 
 
 تفسير حلم الطيران للعزباء للنابلسي
يضيف الإمام عبد الغني النابلسي أن إذا رأت العزباء أنها تطير فقد يدل ذلك على أنة أمر جيد ويمكن أن يحمل لها بشارة بالزواج فدعونا نتعرف على تفسيره لذلك بأدق التفاصيل.

وحسب تفسير الإمام النابلسي لبعض الرؤى بخصوص الطيران في الحلم للفتاة العزباء، فإن ذلك التفسير الصحيح قد يعتمد على ما يأتي في الرؤيا الخاصة ب الحالم من خلال هيئة للطيران في الحلم أو من خلال المكان الذي تستقر فيه تلك الفتاة الحالمة بعد الطيران.

كما يضيف النابلسي أيضًا أن الفتاة إذا رأت في رؤيتها أنها تطير من على سطح بيتها إلى سطح رجل آخر وكان غير أبيها، فقد تدل هذه الرؤيا على أنها تنتقل من عصمة أبيها إلى عصمة هذا الرجل الآخر فيما يدل على زواجها وتركها لبيت أبيها والله تعالى أعلى وأعلم.

وهناك أيضًا بعض أهل التفسيرات ذكروا أن من ضمن تفسيرات الحلم بالطيران للحالم قد تدل على السفر والترحال ، ولكن إذا اكتمل الطيران للحالم في المنام بنجاح.

هل يوجد خير في منام الطيران؟

إن الطيران في المنام والخوف منه لا خير فيه فإنه يوجد به تعب بدون أي فائدة:

ومن رأى أن كثير من الناس تطير وهم لا يستقرون بأمان أو أي قرار ومن رأى أنة ذهب إلى عمله طيراناً و قد ذهب متأخراً، ومن رأى أيضًا أنه يرتفع فوق من على الأرض دون أن يكون له نجاح أو يطير فذلك كله يدل على العز والشرف.

كما أن ورؤية الطيران في المنام للغني تدل على كثرة وتعدد حلَّه وترحاله، ورؤية الطيران للفقير تدل على تحقيق أحلامه، ورؤيتها للتاجر تدل على أنه يسافر لعمل ما ، أما رؤية الطيران للمزارع فتدل على نمو ثماره ووفرة وكثرة إنتاجه، ولرؤية الطيران للسجين فتدل على خلاصه من هذه الشدة ، وللمريض فتدل على موته لقدر الله ، رؤية الطيران للمؤمن فيدل على قيامه الليل ومناجاة لربه، أما للعاص فتدل على شرب المنكرات والعياذ بالله وذهاب عقله، والله تعالى أعلى وأعلم.

الخاتمة
وفي ختام الأمر يرى بعض المفسرين ويستحسن شيوخ تأويل الأحلام والرؤيا أن الطيران بالأجنحة في الحلم بشكل عام تدل على أنّ جميع تأويلاته خير وبها أمر حسن للحالم ونتمني أن نكون قد قدمنا لكم تفسير جميع الرؤيا الخاصة بالطيران في المنام سواء كانت للعزباء أو لأي شخص آخر يري تكرار منامه بخصوص ذلك الأمر أيضًا، وذلك ضمن سلسلة تفسير الأحلام لابن سيرين، والذي نقدمه لكم مجانًا.
والله اعلى واعلم

 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 


إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت


من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به
 

تعليقات

التنقل السريع