القائمة الرئيسية

الصفحات

 تفسير حلم شرب الخمر

تفسير حلم شرب الخمر في المنام
تفسير حلم شرب الخمر في المنام


رؤية شرب الخمر في المنام

كما تعلمنا في ديننا الاسلامي ان الخمر وشربه محرم ويبطل الوضوء وله اضرار كثيرة، فهذا بالطبع يكون له تأثير على الاشخاص الذين يروا حلم الخمر في المنام، وايضا يكون له علاقة بتفسيره، ففي هذا الموضوع سنتحدث عن أغلب الصور التي قد يراها أي حالم في منامه والتي تكون مرتبطة بحلم شرب الخمر في الحلم، ورؤية شرب الخمر ولم يسكر، وسنوضح تلك التفسيرات للمرأة المتزوجة والحامل والعزباء، وذلك لاشهر المفسرين مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي.

تفسير رؤية شرب الخمرة

لكي يقوم المفسر بتفسير حلم الخمر في المنام يحتاج لعدة اشياء حتى يتسنى له الحكم في هذا التفسير، حيث انه يحتاج من صاحب الرؤيا ان يوضح تفاصيل الحلم ومعرفة ظروف الحالم وحالته النفسية ونوع الخمر، وذلك حتى يفسر الحلم بشكل صحيح، حيث ان من الطبيعي ان أغلب تأويلات شرب الخمر تدل على شر، والقليل منها قد يفسر بالخير، وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرات التالية.

تفسير حلم شرب الخمر لابن سيرين

يقول ابن سيرين ان رؤية حلم شرب الخمر قد يرمز إلى اختلاط المال الحرام بالمال الحلال، وذلك إذا إذا رأى الشخص انه يشرب خمرا ممزوج بالماء، وقد يفسر ايضا بالوقوع في الفتنه.، وشرب الخمر في الحلم حتى درجة السكر ترمز إلى المال الحرام، ويقول ابن سيرين ان شرب الخمور حتى السكر والثمالة قد تعبر عن العيش في أمن وامان، وهذا التفسير وقوفا على ان السكران لا يخشى ولا يهاب من شيء.

تفسير حلم شرب الخمر للنابلسي

ننوه هنا انه قد اتفق النابلسي مع ابن سيرين في اغلب التفسيرات، ونضيف لهذا انه إذا رأى الحالم شخص آخر يشاركه الكأس الذي يشرب منه الخمر فيرمز إلى خلاف سيحدث بينهم، ويقول ايضا ان شرب الخمر في المنام قد يدل على الشفاء من الامراض، أما إذا راى الحالم شخص ميت يشرب الخمر في الحلم فهذا يدلل على مكانه هذا الميت في الدار الاخرة، وذلك لان الخمر من شراب أهل الجنة، وذلك بخلاف إذا كان الشخص الميت من اللذين كانوا يشربون الخمر في الدنيا.

 

تفسير حلم شرب الخمر في المنام
تفسير حلم شرب الخمر في المنام


تفسير حلم شرب الخمر للعزباء

رؤية الخمرة في المنام للعزباء تدل على البركه والرزق، إذا رأت البنت العزباء أنها تشرب الخمر في المنام فهذا يبشر بقرب زواجها  في الفترة القادمة، وإذا شعرت باللذة من خلال شربها الخمرة فهذا يعني انها ستكون سعيده في زواجها.

ورؤية شرب الخمر في منام العزباء يرمز إلى تغير حالها، فإذا كانت مخطوبة دل ذلك على اقتراب حفل زفافها، وطالما أن الفتاة العزباء شربت الخمر بكمية قليلة ولم تسكر فهو يدل على الخير، لان السكر غير محمود للعزباء، وبما ان الخمر يرمز إلى الشراكة، فإذا رأت العزباء الخمر في الحلم وكان متقدملها عريس، فهذا الحلم يعني انها ستوافق عليه.

تفسير حلم شرب الخمر في المنام للمتزوجة

رؤية الخمر وشربه والسكر في منام المتزوجة له تفسيرات عديدة، فإذا رأت المرأة المتزوجة أنها قد شربت الخمر وسكرت فهذا يشير إلى غير الخير لها، وانها تجهل ما يدور من حولها، وقد يرمز ايضا إلى تشتت الافكار وعدم التحكم في النفس، وقد يفسر شرب الخمر للمتزوجة على انها لا تعلم كثيرا عن حوال وامور زوجها وأولادها، فيجب ان تنتبه جيدا لاولادها وزوجها.

تفسير حلم شرب الخمر في المنام للحامل

رؤية شرب الخمر في منام الحامل يتوقف على علاقتها مع الله، فإذا رأت في الحلم انها تشرب الخمر وكانت قريبة من ربها فهذا الحلم يعنى الخير لها والولادة السهلة، ولكن إذا كانت بعيده عن العبادات والطاعات ورأت حلم الخمر فهذا غير محمود لها.

تفسير حلم شرب الخمر في المنام للرجل المتزوج

إذا رأى المتزوج في منامه أنه يشرب الخمر ويحلق شعره فهذا الحلم يشير إلى زواجه من زوجة ثانية، ورؤية رغوة الخمرة في الحلم تشير إلى الغفلة عن عدة أمور من غفلته في عمله أو غفلته عن أولاده أو عن زوجته، وإذا رأى الحالم انه مدعو لشرب الخمور فهذا الحلم يشير إلى مشيه وانسياقه وراء الاراء وبعده عن الحقيقه.

تفسير حلم شرب الخمر في منام الاعذب

إذا رأى الشاب الاعزب في حلمه انه يشرب الخمر فهذا يدل على اقتراب موعد خطوبته أو زواجه، لان الخمر في منام الاعزب يفسر بالسترة والزواج، والشرب حتى السكر يعني حبه وغرامه بخطيبته أو محبوبته.

 
تفسيرات أخرى مهمة مرتبطة بحلم شرب الخمر في المنام



تفسير حلم شرب الخمر للميت

إذا رأى الحالم كأن شخص ميت "مثل أمه - ابيه - صديقه - أو اي شخص ميت يراه في حلمه" إذا رأه في المنام يشرب الخمر، فهذا الحلم يفسر بأن هذا الميت يعيش في نعيم لان هذه الرؤية محمودة، حيث ان الخمر للميت يعني الخير والبركة، وذلك بسبب ان الخمر هو شراب أهل الجنة.


تفسير حلم الخمر وشرب الخمر في المنام - تفسيرات الخير

  • إذا رأى الحالم انه يشرب الخمر وكان مريض فهذا يكون بمثابة البشرة باقتراب شفاءه.
  • وإذا رأى الحالم انه يشرب كأس خمر "وكان فقيرا" فهذه الرؤيا تعني انه سيغنى قريبا وسيحصل على مال وفير.
  • وإذا راى الطالب انه يشرب الخمر في المنام فهذا يفسر بنجاحه في الامتحانات، وان كان ينتظر ترقيه فأنه سيحصل عليها بمشيئة الله تعالى.
  • إذا رأى الحالم انه يشرب خمر مستخلص من العنب، فهذا يدل على المال الحلال الذي سوف يحصل عليه.
  • الحلم يشرب الخمر في الحلم قد يعني الدخول في شراكه مع شخص آخر أو الدخول معه في مشروع.
  • إذا راى شخص في منامه كأن أحد يدعوه للمجس به خمر لكي يشرب معهم، فهذا يرمز إلى دعوته إلى الاستشهاد في سبيل الله تعالى.

تفسير حلم الخمر وشرب الخمر في المنام - تفسيرات الشر

  • يتحكم تفسير حلم شرب الخمر هنا بأنه من المحرمات وان الله سبحانه وتعالى قد نهى وحرم شربه.
  • إذا راى الحالم انه شرب خمر وقد سكر من شربه وقام بتقطيع ملابسه، فهذا الحلم يرمز إلى سلطته ولكنه لم يحسن استغلالها.
  • فإذا راى الشخص في حلمه انه قد سكر نم شرب الخمور، فهذا يرمز إلى اكتسابه لمال حرام، فيجب ان ينتبه لهذا جيدا.
  • وإذا رأى الحالم انه قط سكر ولكن بدون شرب خمر، فهذا الحلم يفسر بأن صاحب الحلم يشعر بالقلق والخوف من أمر معين.
  • أما إذا راى الحالم انه يتظاهر بالسكر، ولكنه كان في وعيه ولم يسكر، فهذا يكون دليل على انه يتباهي بصفات واشياء لم تكون من صفاته.
  • ومن المعروف ان السكر في المنام يرمز إلى الجهل.

تفسيرات أخرى لحلم شرب الخمر في المنام

  • يفسر رائحة الخمر في المنام بالسمعة السيئة.
  • قد تشير الخمور في المنام إلى الديون والاستلاف.
  • وقد يرمز شرب نبيذ التمر في الحلم إلى الاغتنام.
  • وإذا حلم الشخص انه يشرب خمر وكان مقبلا على خطوبة او زواج، فهذا الحلم يرمز إلى قبوله والموافقه على تمام هذا الزواج.
  • رؤية نهر من الخمر في المنام ترمز إلى وجود الفتنة في الدنيا.
  • أما الوقوع في نهر من الخمر يعني الوقوع في الفتة بقدر الوقوع في النهر.
  • شرب وتناول الخمر في الحلم قد يدل على المال الكثير والذي سيحصل عليه الشخص الحالم.

وإلى هنا قد توصلنا لنهاية هذا التفسير والذي كان بخصوص تفسير حلم شرب الخمر في المنام، لكلا من المتزوجة والحامل والعزباء والرجل، حيث ذكر اغلب الصور المتعلقة بهذا الحلم مثل تفسيرات الخير وتفسيرات الشر لهذا الحلم ورؤية شخص ميت يشرب خمر في الحلم، واهتدينا إلى هذه التفسيرات رجوعا لكبار علماء تفسير الاحلام مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، وذلك ضمن سلسلة تفسير الاحلام لابن سيرين ، والتي نقدمها لكم مجانا.

 
والله اعلى واعلم

 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 


إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت


من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به


تعليقات

التنقل السريع