القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم التمساح

تفسير حلم التمساح في المنام يشمل دلالات مختلفة حسب ما يتعرض له الرائي من أحداث في رؤيته، فمن المعروف عن ذلك الحيوان أن يتغذى بشكل أساسي على اللحوم وهو شرس جدًا ويستطيع إنهاء حياة الإنسان في لحظات، لما يتميز به من حجم ضخم وأسنان قوية، وقدم بعض أئمة التفسير دلالات عديدة لتلك الرؤية تتباين حسب الأذى الذي لحق بالرائي وهل استطاع التخلص من التمساح أم لا.

#صورة#
 

تفسير حلم التمساح

رؤية التمساح في الحلم يعتبر من الرؤيا التي تتضمن تفسيرات متنوعة سوف نذكر مجموعة من أبرزها فيما يلي:
  • مشاهدة البنت البكر التمساح في منامها والهرب منه يعني أن هذه الفتاة سوف تنجو من بعض الخصوم أو دلالة على تخلصها من بعض الأصدقاء الفاسدين المحيطين بها.
  • الحلم بالتمساح على البر في المنام يؤول إلى ضيق الرزق ونقصان الموارد وعلامة على تدهور الأحوال نحو الأسوأ.
  • الزوجة أو الزوج الذي يشاهد بعض التماسيح صغيرة الحجم في منامه، يعتبر من الأحلام التي تدل على سوء تربية الأبناء وعدم الاهتمام بهم أو رعايتهم على أكمل وجه.
  • خروج التمساح من المنزل في المنام يشير تخلص الرائي من أذى أو ضرر يحيط به، كما أن ذلك يؤول إلى العيش في حالة من السكينة والاطمئنان بعد فترة مليئة بالمتاعب النفسية والتوتر.

تفسير حلم التمساح للعزباء

الفتاة التي لم يسبق لها الزواج إذا رأت في حلمها تمساح فإن ذلك قد يشعرها بالفزع ويجعلها تبدأ في البحث عن أهم التأويلات التي تتعلق بذلك المنام والتي يكون من أهمها ما يلي:
  • رؤية التمساح في منام البنت المخطوبة يرمز إلى تعرض الرائية للخيانة والغدر من خطيبها وأن علاقتها معه سوف تكون سيئة وتنتهى بالفشل وفسخ الخطبة.
  • الرائية إذا شاهدت العديد من التماسيح تحيط بها في المنام تعتبر علامة على وجود العديد من الحاقدين والحاسدين حولها وأنهم سوف يصيبونها بالأذى.
  • الفتاة العزباء إذا رأت نفسها وهي تهرب من تمساح في المنام يعني ابتعاد هذه البنت عن أي أعداء أو خصوم محيطين بها ويحاولون إصابتها بالسوء والضرر.
  • الفتاة الغير متزوجة إذا رأت أنها تأكل لحم التمساح في المنام يكون ذلك دلالة على تحقيقها المزيد من الانتصارات والنجاحات في حياتها العملية والدراسية.

تفسير حلم التمساح للمتزوجة

مشاهدة المرأة المتزوجة التمساح في منامها يعتبر واحد من أكثر الرؤيا المزعجة التي تحمل تفسيرات عديدة سوف نوضح بعض من أبرزها فيما يلي:
  • رؤية التمساح في منام الزوجة يدل على أنها تعيش في حياة مليئة بالتعاسة والحزن مع زوجها، وأن هناك بعض التهديدات والمخاوف التي تراودها.
  • مشاهدة الزوجة التمساح وهو داخل البحيرة في المنام يعد من الرؤيا التحذيرية للرائية التي تؤول إلى ضرورة توقف هذه المرأة عما تفعله من معاصي وموبقات وعليها بالتوبة والرجوع إلى الله.
  • المرأة التي تشاهد زوجها وهو يتعرض لهجوم من خلال تمساح في المنام لكنه يتغلب عليه ويتخلص منه يعد من الأحلام التي تشير إلى تحسن الأحوال المالية للزوج، والحصول على المزيد من الترقيات في العمل.
  • الزوجة إذا رأت مجموعة كبيرة من التماسيح كبيرة الحجم في منامها يكون ذلك علامة سيئة تؤول إلى التعرض للعديد من الأزمات والمشاكل من خلال بعض الأشخاص المقربين.

تفسير حلم التمساح للحامل

المرأة وهي في شهور الحمل إذا رأت التمساح في حلمها فإن ذلك يحمل العديد من الرموز ويشير إلى عدة دلالات سوف نوضحها فيما يلي:
  • الرائية إذا كانت في فترة الحمل ورأت في منامها أن هناك بعض التماسيح تقوم بمطاردتها فإن ذلك يرمز إلى سيطرة بعض من المشاعر الخوف والقلق على هذه المرأة بشأن عملية الولادة.
  • الخوف من التماسيح في المنام يؤول إلى أن هذه المرأة غير مستعدة لتحمل أي أعباء أو مسؤوليات جديدة بعد الإنجاب وأنها تحتاج إلى الدعم والتشجيع من المحيطين بها.
  • اللعب مع التمساح في منام المرأة الحامل يؤول إلى مواجهة بعض الصعاب خلال عملية الولادة لكنها سرعان ما تزول، وسوف يأتي الجنين إلى الدنيا سليم معافى.
  • الحامل التي لا تعرف نوع الجنين إذا شاهدت في حلمها التمساح يكون ذلك بشارة خير لها تؤول إلى الرزق بمولود صبي بإذن الله.

تفسير حلم التمساح للمطلقة

المرأة المطلقة إذا شاهدت التمساح في حلمها فإنها قد تصاب بالفزع والخوف وتكون تلك الرؤية تتضمن تأويلات عديدة من أهمها التالي:
  • قتل المرأة المطلقة التمساح في منامها يشير إلى تحقيق الرائية المزيد من النجاحات والانتصارات في حياتها وبشارة خير تؤول إلى زوال المشاكل التي تتعرض لها بعد الانفصال.
  • مصارعة تمساح في منام المرأة المنفصلة يعني محاولة الرائية التغلب على أي مشاكل أو صعوبات تتعرض لها، وعلامة على أنها تسعى جاهدة من أجل بلوغ ما تريده من أهداف.
  • سلخ التمساح في منام المطلقة يشير إلى كشف الهموم والخلاص من أي أحزان وأنكاد تصيب هذه المرأة وتؤثر على حالتها النفسية بشكل سيء.
  • رؤية التمساح داخل المنزل في المنام للمطلقة يؤول إلى وجود الرائية بالقرب من شخص يقوم بالتجسس عليها ويحاول الإيقاع بها.

تفسير حلم التمساح للرجل

مشاهدة الزوج أو الشاب الأعزب تمساح في منامه يعتبر من الأحلام التي تؤول إلى عدة أمور سوف نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:
  • رؤية سلخ التمساح بعد إنهاء حياته في منام الرجل يشير إلى سعة الرزق وقدوم الخيرات الوفيرة في القريب العاجل بإذن الله.
  • مشاهدة قتل التمساح في المنام يؤول إلى قدوم الفرج من بعد الضيق، وعلامة على انتهاء الاحزان والهموم التي تسبب له الضيق.
  • النجاح في الهرب من التمساح في المنام يشير إلى حسن تصرف الرائي في حياته، وأنه سوف يستطيع حل أي مشكلة يتعرض لها.
  • عضة التمساح فى منام الشاب الأعزب تعتبر من الرؤيا الغير محمودة التي ترمز إلى مواجهة بعض العراقيل والأزمات في الفترة المقبلة.

#صورة#
 

تفسير حلم التمساح لابن سيرين

تحدث العالم الجليل ابن سيرين عن رؤية التمساح في الحلم وذكر لها العديد من التأويلات المتنوعة التي سوف نذكر بعض من أبرزها فيما يلي:
  • مشاهدة التمساح في المنام يرمز إلى وقوع الرائي في العديد من الأزمات والمشاكل في حياته وأنه لن يستطيع التخلص منها بسهولة، كما أن ذلك يشير إلى التعرض للظلم والقهر والله أعلم.
  • رؤية التمساح في البحر في المنام يشير إلى وقوع الرائي وأسرته في العديد من الابتلاءات والمصائب.
  • الرائي إذا تعرض للعض من خلال التمساح في المنام يكون ذلك دلالة على إصابته بالأسقام والمتاعب الجسدية والنفسية التي يصعب الشفاء منها.
  • الشخص إذا شاهد مجموعة من التماسيح كبيرة في المنام يعتبر من الرؤيا التي تشير إلى وجود بعض الخصوم المحيطين بالرائي ويحاولون إصابته بالسوء والأذى.
ملخص المقالة
إلى هنا نكون قد قدمنا أهم التأويلات التي تشير لها رؤية تفسير حلم التمساح في المنام مع تباين الأوضاع الاجتماعية للرائي، وإذا تضمن الحلم قتل ذلك التمساح يكون ذلك بشارة خير وعلامة محمودة تؤول إلى تغلب الرائي على العديد من الأعداء المحيطين به، ودلالة ترمز إلى الابتعاد عن بعض أصدقاء السوء والحاقدين الذين يريدون له الضرر.
والله اعلى واعلم
 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 

إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت

من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. تفسير حلم تساقط الشعر للعالم ابن سيرين، بالإضافة إلى تفسيرات العالم الجليل النابلسي:
    تساقط الشعر هو فقدانه وفقدان حيويته وبريقه، لذا يقول العالم الجليل ابن سيرين عن أن حلم سقوط الشعر يمكن أن يشير إلى خسارة وفقدان مال الشخص الحالم، أو إنه سوف يتعرض لخسارة مادية إذا كان في مشروع ما أو استثمار أمواله.

    ردحذف
  2. حلم .

    عندي منحة من مؤسسة الوليد بن طلال التي تعتبر اول مؤسسة خيرية وهذه المنحة دفعت عنها رسوم كثيرة ، تقريبا شيءالحلم هو التالي : البارح في المنام جاءني
    100000الف ريال كلما دفعت رسوم يقلون لي ما زالت رسوم كذا ورسوم كذا .وبعد ما اعترفوا ان الاجرءات انتهت اعطوني ميعاد يوم ولم أجدهم حتي الان .الحلم البارح في المنام جاءني شي لم أستطع تصنيفه وقال لي اترك المنحة قلت لماذا قال المؤسسة أموالها حرام قلت له لماذا حرام وهي مؤسسة خيرية وعالمية قال تعتمد في مداخلها علي رسوم تأخذها قصبا من أصحابها بالباطل ومااخذ قصبا بالباطل فهو حرام وانصرف عني. ما تفسيركم لهذا الحلم

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع