القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم خلع الضرس

تفسير حلم خلع الضرس ‏من الرؤى التي يبحث الشخص عند رؤيتها عن تفسير لها، وهل هي دليل على خير قادم له أم شر سوف يحدث له، ويوجد الكثير من التفسيرات التي تناولت هذا الحلم والذي قدمها كبار علماء التفسير، ‏ويختلف تفسير الحلم على حسب حالة الرائي وعلى حسب الوضع الذي يرى فيه الحلم، وكافة تفاصيل الحلم، ومن خلال مقالنا سوف نقدم مجموعة من التفسيرات عن تفسير حلم خلع الضرس.


تفسير حلم خلع الضرس في المنام
تفسير حلم خلع الضرس

 

تفسير حلم خلع الضرس لابن سيرين

ابن سيرين هو واحد من أكبر علماء تفسير الأحلام، ووضع مجموعة من التفسيرات حول تفسير حلم خلع الضرس ومن هذه التفسيرات ما يلي:
  • أوضح ابن سيرين إن الشخص الذي يرى في حلمه أن أسنانه تتكسر، فيكون هذا دليل على أنه سوف يسدد ديونه على مراحل.
  • ‏كذلك أوضح أن رؤية تساقط الأسنان دون الشعور بأي ألم في المنام يدل على أن هذا الشخص عليه أسحار وقد تم إبطال مفعولها.
  • ‏في حالة رؤية الشخص في منامه أنه يخلع ضرسه ويشعر بألم، يدل الحلم على أن شيئًا في منزله سوف يفقده.
  • ‏بينما إذا رأى الشخص في المنام أن بعض الأسنان لديه تتحرك يكون هذا الحلم دليل على أنه سوف يمرض.
  • ‏أيضًا فسر ابن سيرين إن الرجل الذي يرى أحد ضروسه يسقط، ‏هذا الحلم يكون إنذار باقتراب موت أحد أقاربه، أو أن الرائي سوف يبتلى بمرض وتدهور الحالة الصحية.
  • ‏‏كما يكون سقوط الأسنان في الحلم دلالة على أن الرائي سوف يعيش لوقت طويل، وفي حالة رؤيته لسقوط كافة أسنانه أمام عينه يكون هذا الحلم دليل على أن أهل بيته جميعهم سوف يتوفون قبله.

تفسير حلم خلع الضرس السفلي أو الضرس العلوي

كذلك جاءت بعض التفسيرات في تفسير حلم خلع الضرس بناءًا على مكان الضرس في الفم ومن هذه التفسيرات ما يلي:
  • ‏توضح بعض التفسيرات أن الضرس في المنطقة السفلية للفم إذا سقط في المنام، يكون دليل على الحزن ووجود الكثير من المشكلات الكبيرة التي سوف تحدث في حياة الرائي، ومن الممكن أن تكون هذه المشكلات مادية أو مشاكل يمر بها أهل البيت جميعًا، وأيضًا قد يكون له تفسير آخر بأنها بشرة خير بسداد كافة ديون الرائي.
  • ‏الضرس الذي يكون في الفك العلوي الأيسر في الفم إذا سقط أو خلع في المنام، يكون دليل على أن الرائي سوف يحصل على الكثير من الأموال، وإذا سقط في حجر الرائي يعني أن هذا الشخص سوف يرزق بمولود ذكر، بينما إذا سقط الدرس على الأرض يكون إنذار لتدهور صحة الرائي أو موته.
  • ‏في حالة إذا كان المنام يرى فيه الشخص سقوط أحد الضروس في المنطقة العلوية في الفم، يكون الحلم دليل على وفاة أحد الأشخاص في العائلة من الكبار في السن، ومن الممكن أيضًا أن يكون تعبير عن فقد الثروة والمال، وإذا رأى الشخص أن درسه يسقط وهو يحمله يكون الحلم دلالة على وفاة أحد أبناء الرائي.

منام خلع الضرس

كذلك وضعت بعض التفسيرات في تفسير حلم خلع الضرس بناءًا على الطريقة التي يتم بها الخلع أو إذا سقط، وجاءت هذه التفسيرات كالتالي:
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بخلع درسه بيده، يكون هذا الحلم دليل على مرور الرائي بأزمة مالية ومواجهة الكثير من المشكلات في حياته مع أهل بيته وقد تصل إلى حد الانفصال.
  • ‏في حالة إذا رأى الشخص أن الضرس يسقط في يده يكون دليل على أن هذا الرائي صلة رحمه غير جيدة، وفي تفسيرات أخرى أنه سوف يقوم برد الأمانة إلى صاحبها، وبعض التفسيرات قالت انه سوف يحصل على الكثير من المال أو الورث، أو أنه سوف يكون عمره طويل في حالة سقوط جميع أسنانه.
  • ‏كما إذا رأى الشخص في حلمه انه يقوم بخلع ضرسه دون الشعور بأي ألم، يكون هذا الحلم دليل على أن الرائي يهدر وقته دون عمل أي شيء مفيد.
  • ‏كذلك إذا كان الضرس الذي يتم خلعه في المنام مسوس ولا يشعر بألم يكون دليل على أن الرائي سوف يمر بالكثير من الأزمات التي يعاني منها طوال حياته.
  • ‏بينما إذا رأى الشخص أنه يقوم بخلع ضرس العقل في منامه، يكون دليل الحلم على أن هذا الشخص متهور وليس لديه حكمة في تصرفاته.

تفسيرات مهمة متعلقة بحلم خلع الضرس في المنام
 
 
 
 
 
 
 

خلع الضرس للفتاة العزباء

كذلك وضع علماء التفسير مجموعة من التفسيرات في تفسير حلم خلع الضرس للفتاة العزباء، وجاءت هذه التفسيرات كالتالي:
‏في حالة إذا رأت الفتاة العزباء أن ضرسها يسقط في المنام، وكانت هذه الفتاة تعيش في الواقع علاقة عاطفية، يكون الحلم دليل على مخاوفها الدائمة بخصوص هذه العلاقة وقلقها من أن تفشل، قد يؤدي ذلك الخوف والقلق إلى الضرر بالعلاقة والابتعاد عن الشخص الذي تحبه.
‏أيضًا إذا رأت الفتاة العزباء أن الضروس تسقط في يدها يكون دليل الحلم على زواجها في وقت قريب، أما إذا كانت الأسنان تسقط على الأرض فيكون دليل على موتها أو موت أحد من أقاربها، وفي حالة إذا كانت تنزع الدرس يكون الحلم دليل على أن هذه الفتاة تمر بحالة نفسية سيئة واكتئاب.

خلع الضرس للمتزوجة والحامل والعزباء

كما يوجد مجموعة من التفسيرات في تفسير حلم خلع الضرس للمرأة سواء كانت متزوجة أم مطلقة أم حامل، وسوف نتعرف على بعض هذه التفسيرات فيما يلي:
  • ‏إذا كانت المرأة المتزوجة ترى في منامها خلع ضرسها، يكون الحلم دليل على المشاكل والخلافات التي تعيشها في حياتها ولا تجعلها تصل إلى ما تريد.
  • ‏أما إذا رأت أن أسنانها وضروسها في المنام تتفتت يكون الحلم دليل على أنه زوجها أو طفلها سوف يصاب بمرض، وفي تفسير آخر قد يكون الحلم بشرة خير لكسبها الكثير من الأموال.
  • ‏في حالة إذا كانت المرأة حامل ورأت أن أسنانها تقع في المنام، يكون الحلم دليل على المخاوف التي تعيشها من الولادة ومن المسؤوليات التي سوف تحملها بعد الولادة.
  • ‏بينما إذا كانت أسنانها التي تسقط هي الأسنان السفلية، فيكون الحلم دليل على إنجاب هذه المرأة الذرية الصالحة، ‏أما إذا رأت في منامها أن زوجها هو من يسقط أسنانه يكون الحلم دليل على المشاكل بينها وبين زوجها.
  • ‏تفسير حلم خلع الضرس للمرأة المطلقة يكون دليل على المتاعب التي تعيشها في حياتها ووجود الكثير من الخلافات والمشاكل مع أهلها، ‏إذا كان خلع الضرس في المنام لا يصحبه ألم فيكون دليل على أن هذه المرأة تستطيع تحمل هذه المتاعب وسوف تتغلب عليها، وإذا كانت رأت في المنام أنها سوف تتخلص من الضرس المسوس يكون دليل على أخبار مفرحة سوف تحدث لها.

تفسير حلم خلع الضرس باليد

  • وفي حالة إذا رات المرأة المتزوجة أنها تخلع ضرسها باليد، وكان هذا الضرس مسوس ويسبب لها الآلام فهذه الرؤية تشير إلى أنها ستتخلص أخيرا من المشاكل التي كانت ترهقها ، أو انها ستبتعد عن شخص منافق وكان يعمل على الحاق الضرر بها وتخريب حياتها الزوجية.
  • إذا حلم شخص بأنه يخلع ضرسه بواسطة يده فهذه الرؤيا تشير إلى أنه سيفقد شخص غالي عليه، وهذا الفقد قد يتمثل في قطع صلة الرحم أو قطع العلاقة .
  • رؤية خلع الضرس باليد في المنام تدل على التغلب على متاعب الحياة والصعوبات .
  • وإذا رأت الفتاة البكر انها تقوم بخلع سن من الفك السفلي بيدها فهذه دلالة على حدوث تغيير في حياتها بالايجاب، وهذه التغييرات تجعل ايامها أفضل مما مضت.


رؤية خلع الضرس في الحلم للمتزوجة والحامل والعزباء
تفسير حلم خلع الضرس في اليد

 

تفسير حلم خلع الضرس بدون الم

  • إذا رأى الشخص المراهق خلع ضرسه في منامه بدون ألم فهذا الحلم يشير إلى نجاحه في دراسته، أما في حالة إذا شعر الحالم بألم أثناء قلع ضرسه يدل على انتهاء المشاكل والمحن ويدل ايضًا على السعادة الغامرة وان لديه إرادة قوية.
  • أما إذا شاهد المريض خلعه لكل أسنانه في المنام بدون أن يشعر بأي وجع فيشير هذا الحلم إلى شفائه بمشيئة الله تعالى.
  • أما رؤية خلع الضرس المسوس في المنام بدون أن الاحساس بوجع يشير إلى التغلب على الاعداءوحدوث أحداث جديدة في معيشة الحالم.
  • أما في حالة رؤية خلع الناب المسوس فقط بدون الم في الحلم يؤول هذا الحلم إلى إقتراب شفاء أحد الأقارب من المرض.
  • وخلع صاحب الرؤيا لضرسه بيده من غير الشعور بأي وجع فإنه يفسر بفدان شخص عزيز، ولكن في حالة إذا رأى الحالم انه يخلع ضرس غير نظيف دون الشعور بأي وجع فهذه رؤيا تشير إلى موت أحد الاعداء .
  • في مرة جاءتني سيدة تقول حلمت في يوم من الأيام اني خلعت ضرسي عند الدكتور دون أن أشعر بالألم، فما تفسير هذا الحلم؟ هذا الحلم يكون إشارة على انتهاء الازمة التي كان ترهق الحالم في الفترة الماضية، أما في حالة إذا شعر بوجع حتى ولو قليلا أثناء خلع الضرس فهذا يشير إلى انه سيهاجر إلى أحد البلاد الاجنبية وللأسف سيعاني خلال هذا السفر.

تفسير حلم خلع الضرس السفلي

يرى أغلب مفسري الاحلام ان خلع الضرس السفلي في المنام يكون علامة خير من من خلع الضرس العلوي ، فرؤية الحالم انه يخلع ضرسه السفلي بيده في منامه فيشير إلى أنه سيتخلص من أحد أعداءه.
كما أن الاسنان السفلية في المنام تدل على النساء ، أما رؤية الرس السفلي فيرمز إلى الجدة من الام وخاصة إذا كان هذا الضرس من جهة اليسار.

 
خلاصة الموضوع
لقد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على تفسير حلم خلع الضرس بناءًا على آراء كبار علماء التفسير ومنهم ابن سيرين، وتعرفنا على تفسير الحلم في أكثر من موضع للعزباء و للمتزوجة والمطلقة والحامل، أيضًا تعرفنا على تفسيره بناءًا على موضع الضرس وطريقة خلعه سواء كان بألم أو بدون ألم أو بنزول دم أو بدون دم، رجوعًا لأشهر مفسرين الأحلام مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، وذلك ضمن سلسلة تفسير الاحلام لابن سيرين.

والله اعلى واعلم

 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 

إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت

من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

التنقل السريع