القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم غرق الطفل

تفسير حلم غرق الطفل من أكثر الرؤيا المزعجة التي يتم مشاهدتها في المنام لكونها تثير الرعب والفزع في نفس صاحبها خاصة إذا كانت تربطه علاقة بهذا الطفل في الواقع ويخشى أن تكون تلك الرؤية دلالة على وقوع مكروه أو أذى، وقدم بعض المفسرين العديد من التأويلات التي تخص ذلك الحلم والتي تتباين حسب الحالة الاجتماعية للرائي وما يراه من أحداث وهل تم نجاة هذا الطفل أم لا.


تفسير حلم غرق الطفل
تفسير حلم غرق الطفل

 

تفسير حلم غرق الطفل

رؤية إصابة طفل بالغرق في المنام من الرؤيا التي تتضمن الكثير من التفسيرات سوف نوضح بعض من أشهرها فيما يلي:
  • رؤية طفل صغير تعرفه وهو يغرق في الحلم يشير إلى أنه سوف يحدث له أمر سيء قريباً، أو دلالة على عدم اهتمام أهل هذا الصغير به والله أعلم.
  • الرائي الذي يشاهد طفل وهو يغرق لكنه يخرجه من الماء وينقذه ويساعده على التنفس مرة ثانية تعتبر من الأحلام التي تشير إلى بدء صاحب المنام مرحلة جديدة في حياته مليئة بالتحولات الجديدة والسعيدة.
  • غرق الطفل في المنام يؤول إلى ارتكاب الرائي بعض الذنوب أو أنه يسعى خلف متاع الدنيا ومقصر في الطاعات وعليه أن يتوب ويرجع إلى الله.

تفسير حلم غرق الطفل للعزباء

البنت التي لم يسبق لها الزواج عندما ترى في حلمها طفل صغير وهو يغرق يكون ذلك علامة سيئة لها لكنها تحمل تفسيرات بعضها خير والآخر شر مثل ما يلي:
  • الفتاة التي تشاهد طفل صغير يتعرض للغرق في المنام وهي تشعر بالحزن بسبب ذلك وتقوم بالبكاء عليه من الرؤيا التي تدل على كثرة الهموم التي تثقل عاتقها وتحتاج إلى من يساعدها في أن تتخطى أحزانها.
  • البنت التي ترى طفل يتعرض للغرق وهي لا تحاول إنقاذه تعد من الرؤيا السيئة التي تدل على كثرة ذنوب الرائية وارتكابها العديد من الفواحش.
  • العزباء التي تنقذ طفل من الغرق في المنام يعتبر بشارة خير تدل على رزق الرائية بالكثير من الخيرات وزوال أي متاعب وعوائق من حياتها.

تفسير حلم غرق الطفل للمتزوجة

مشاهدة المرأة المتزوجة طفل يغرق في الحلم من الرؤيا المزعجة التي تسبب الحزن لصاحبتها لكنها على الرغم من ذلك قد تؤول وقوع بعض الأحداث المحمودة ومن أبرز دلالتها ما يلي:
  • رؤية الزوجة طفل يغرق في الماء يعني أنها تتعرض للعديد من الصعوبات والأزمات في حياتها الزوجية وإذا تضمن الحلم وفاة الطفل فإن ذلك يؤول إلى وقوع الطلاق والله أعلم.
  • الرائية التي تشاهد في منامها طفل يغرق وهي تحاول إنقاذه لكنها لم تنجح في ذلك يعتبر دلالة على عجز هذه المرأة على تحمل الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقها وأنها لا تحسن تربية أطفالها.
  • الزوجة التي تشاهد نفسها في المنام وهي تنقذ طفل صغير من الغرق يعني أن هذه المرأة سوف تسمع بعض الأنباء السعيدة خلال الفترة المقبلة وبشارة خير على قدوم حدث سعيد أو تحقيق شيء كانت ترغب في حدوثه.

تفسير حلم غرق الطفل للحامل

المرأة وهي في شهور الحمل إذا رأت طفل صغير يتعرض للغرق في المنام من الرؤيا التي ترمز إلى عدة تأويلات مختلفة يكون من أبرزها ما يلي:
  • رؤية الحامل طفل صغير لا تعرفه وهو يتعرض للغرق في المنام ويقاوم الماء حتى ينجو يعتبر من الرؤيا التي تشير إلى إصابتها ببعض المتاعب والأمراض خلال مدة الحمل عليها بالصبر حتى تأتي مرحلة الولادة.
  • مشاهدة المرأة الحامل طفل يغرق ويموت في المنام من الأحلام السيئة التي تشير إلى تعرض الجنين للإجهاض والله أعلم.
  • الحلم بغرق الطفل في منام المرأة الحامل يشير إلى مواجهتها العديد من المتاعب النفسية وأن هناك أفكار سلبية كثيرة تدور في ذهنها حيال عملية الإنجاب وتحتاج إلى من يدعمها ويساندها.

تفسيرات أخرى متعلقة بحلم غرق الطفل في المنام
 
 
 
 
 

تفسير حلم غرق الطفل للمطلقة

رؤية المرأة المطلقة طفل صغير يتعرض للغرق في حلمها يعد من الأحلام التي تؤول إلى كل مما يلي:
  • المطلقة التي ترى في منامها طفل صغير وهو يغرق تعتبر من الرؤيا السيئة التي تشير إلى تعرض هذه المرأة لبعض الأزمات المادية وضيق الحال بعد الانفصال وعدم قدرتها على توفير نفقات الحياة.
  • غرق الطفل في حلم المطلقة يؤول إلى كثرة الخلافات التي تتعرض لها من خلال طليقها السابق وأنها تمر بحالة من عدم الاستقرار وذلك يصيبها بالضيق والحزن.
  • رؤية المرأة المنفصلة عن زوجها طفل صغير وهو يغرق وكانت الرائية تنظر إليه ولا تفعل أي شيء من الأحلام التي تدل على أنها كانت هي السبب وراء الطلاق بسبب تصرفاتها الغير عقلانية وعدم احترامها لزوجها وسوف تجني نتائج ذلك في المستقبل القريب.

تفسير حلم غرق الطفل للرجل

مشاهدة الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب طفل صغير وهو يغرق في الحلم يعتبر من الرؤيا التي تشير إلى كل مما يلي:
  • الزوج عندما يرى أحد أولاده وهو يتعرض للغرق في المنام يعد من الأحلام السيئة إلى تنذر الرائي بوقوع بعض الكوارث له في الواقع مثل الفصل من الوظيفة أو الخسائر المالية أو اضطرابات في العلاقة مع الزوجة والانفصال.
  • الرائي الذي يشاهد طفل صغير يغرق في المسبح يعتبر دلالة على أنه سوف يتخلص من أي محن وصعوبات في حياته وأن الفترة المقبلة سوف تكون اكثر سعادة وراحة.
  • الشاب الذي يرى طفل يغرق في ماء عكر وغير نظيف يعد دلالة على أن هذا الرائي يسير في طريق الضلال ويرتكب العديد من الفواحش والذنوب وذلك المنام علامة تحذيرية له للتوقف عن الأفعال السيئة التي يرتكبها.

تفسير حلم غرق الطفل لابن سيرين

العالم الشهير ابن سيرين قدم عدة دلالات متعلقة برؤية غرق الطفل في المنام والتي تشير إلى عدة أمور سوف نذكرها فيما يلي:
  • رؤية الرجل طفل وهو يغرق في المنام يشير إلى أن هذا الشخص يواجه العديد من المتاعب والصعوبات في حياته ولا يستطيع التصرف فيها بشكل سليم ويحتاج إلى المساعدة.
  • التاجر عندما يرى في منامه طفل صغير يتعرض للغرق تعتبر من الرؤيا التي تشير إلى وقوع العديد من الخسارات المالية لهذا الشخص وتدهور تجارته.
  • مشاهدة غرق طفل في الحلم تؤول إلى تدهور الحالة النفسية للرائي وسيطرة بعض المشاعر السلبية عليه وذلك يجعله غير قادر على التقدم نحو الأمام في حياته ودائماً ما يصاب بالفشل.


رؤية غرق الطفل في المنام
رؤية غرق الطفل في الحلم

 

تفسير حلم غرق الطفل للنابلسي

تحدث الإمام النابلسي عن رؤية غرق الطفل في الحلم وقدم فيها تفسيرات متباينة سوف نذكر بعض من أهمها فيما يلي:
  • الرائي الذي يشاهد ابنه وهو يتعرض للغرق في المنام يعتبر دلالة على أنه يقع في أزمة أو مشكلة كبيرة في الواقع ويحتاج إلى اهتمام والده ومساعدته.
  • رؤية إنقاذ طفل صغير من الغرق في المنام يشير إلى ابتعاد الرائي عن طريق المعاصي والموبقات والحرص على أعمال الخير.
ملخص المقال
ذكرنا كل ما يخص تفسير حلم غرق الطفل في المنام مع اختلاف الوضع الاجتماعي للرائي، وإذا تضمن الحلم وفاة الصغير وعدم إنقاذه من الغرق يكون ذلك دلالة على ضياع شيء ثمين يصعب تعويضه، ونفس الرؤية للشخص المتزوج تؤول إلى إهماله شريكته والتقصير في حقها، بينما للشاب الأعزب ترمز إلى الإخفاق في بلوغ الأهداف وفشل المشاريع التي يسعى الرائي إليها.
والله اعلى واعلم
 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 

إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت

من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

التنقل السريع