القائمة الرئيسية

الصفحات

الوشم في المنام

الوشم في المنام من أكثر الرؤيا التي تسبب الضيق والقلق لصاحبها لكونه يتعارض مع قواعد الدين والشريعة الإسلامية، لذلك يرى أغلب المفسرين أن رؤيته تعد نذير شؤم على صاحبه وتؤول إلى وقوع مكروه له أو تدهور أحواله نحو الأسوأ، خاصة إذا كان الوشم داكن اللون حيث أنه يعد دليل على وقوع المصائب والإصابة بالهموم والأنكاد، وتأويلات ذلك الحلم تتباين من رائي إلى أخر حسب مكان الوشم في الجسم.


الوشم في المنام
الوشم في المنام

الوشم في المنام

رؤية الوشم في الحلم من الرؤيا التي تسبب القلق لصاحبها وتتضمن تفسيرات عديدة سوف نوضحها فيما يلي:

الرائي الذي يشاهد نفسه وهو يرسم وشم داكن اللون على جسم شخص متوفى تعتبر من الرؤيا السيئة التي تدل على سوء الخاتمة للرائي والله أعلى وأعلم.

مشاهدة وشم مرسوم على رقبة شخص غير معروف في المنام يدل على سوء تعامل صاحب المنام مع المحيطين به وأن طباعه السيئة هي التي تتسبب في كره الآخرين له.

الشخص الذي يزيل الوشم مع على جسمه في المنام لكنه يرى آثاره مازالت باقية، تعد من الأحلام التي ترمز إلى مواجهة بعض العراقيل والصعوبات لكنها سوف تنتهي ويتغلب عليها قريبًا.

الحلم بالوشم على الساق في المنام ترمز إلى قصر عمر الرائي أو دنو أجله، بينما إذا كان الوشم في بطن الرجل يكون ذلك دلالة على ضياع ماله والله أعلم.

الوشم في المنام للعزباء

البنت البكر إذا شاهدت الوشم في حلمها يكون ذلك من الأحلام الغريبة التي تحمل دلالات متنوعة يكون من أبرزها ما يلي:
  • الرائية التي تشاهد نفسها وهي تتخلص من الوشم وتزيله من على جسمها في المنام يعني أن هذه الفتاة تشعر بالندم على بعض الأفعال الخاطئة التي قامت بارتكابها وترغب في التوبة والرجوع إلى الله.
  • الوشم في منام البنت البكر يؤول إلى سوء حظ الرائية واخفاقها في بلوغ ما تسعى إليه من أهداف وغايات.
  • مشاهدة الوشم على ظهر البنت الغير متزوجة في المنام يدل على أن هذه الفتاة تفتقد السند في حياتها، أو دلالة على وفاة الأب قريبًا والله أعلم.
  • رؤية الوشم على اليد اليمنى في حلم العزباء يشير إلى عدم التفاهم مع الأم وكثرة المشادات معها.

الوشم في المنام للمتزوجة

مشاهدة المرأة المتزوجة الوشم في حلمها يؤول إلى عدة أمور ويحمل دلالات مختلفة سوف نوضحها فيما يلي:
  • الرائية التي تشاهد الوشم على جسمها في المنام يعد دلالة على إصابتها بعلة أو مشكلة صحية في نفس مكان الوشم وذلك سوف يؤثر عليها بشكل سلبي.
  • رؤية الوشم على رجل المرأة المتزوجة يدل على أن هذه المرأة لا تهتم بزوجها و مقصرة في واجباتها تجاهه ولا تقوم بطاعته.
  • مشاهدة الوشم على ظهر المرأة المتزوجة يرمز إلى وقوع الفراق بين الرائية وشريكها أو دلالة على هجره لها.
  • الزوجة التي ترى وشم على يدها اليمنى يكون ذلك علامة على عدم صلاح الأبناء والتقصير في تربيتهم، أما الوشم على اليد اليسرى يؤول إلى سوء أخلاق الزوج.

الوشم في المنام للحامل

المرأة إذا كانت في شهور الحمل ورأت الوشم في حلمها يكون ذلك من الأحلام التي تؤول إلى كل مما يلي:
  • رؤية الكثير من الوشوم على جسم المرأة الحامل في المنام تشير إلى مواجهة هذه المرأة العديد من المتاعب والصعوبات سواء في حياتها العملية أو على المستوى الصحي والله أعلم.
  • الوشم على رقبة المرأة الحامل يشير إلى تدهور حالتها المادية هي وزوجها وعدم قدرتهم على توفير المبلغ اللازم من أجل عملية الولادة.
  • رؤية الوشم على اليد اليسرى في الحلم للحامل يعني مواجهة هذه المرأة بعض المشاكل أثناء الولادة، أما في حالة رؤيته على اليد اليمنى فإنه يرمز إلى حاجة الرائية لمن يقدم لها الدعم والرعاية.
  • مشاهدة الوشم الأسود على بطن الحامل في المنام يؤول إلى إنجاب الرائية طفل يعاني من مشاكل صحية والله أعلم.

تفسيرات اخرى متعلقة بحلم الوشم
 
 
 
 

الوشم في المنام للمطلقة

الرائية التي انفصلت عن زوجها مؤخرًا عندما تشاهد الوشم في حلمها فإن ذلك يعتبر من الرؤيا التي تتضمن عدة دلالات سوف نوضحها فيما يلي:
  • رؤية الوشم الداكن في منام المرأة المطلقة يدل على وجود عدو جبار وفاسد محيط بها وسوف يتسبب في تدمير حياتها ويجب عليها الاستعانة بها ومحاولة التصدي له.
  • مشاهدة الوشم على رقبة المرأة المطلقة في الحلم يرمز إلى أن هذه الرائية تعيش في فترة مليئة بالضيق والحزن وتفقد شغفها بالحياة حتى تصاب بالاكتئاب.
  • المرأة المنفصلة عندما ترى الوشم على قدمها في المنام يكون ذلك دلالة على أنها تسير في طريق الضلال وسلوكها سيء وذلك قد تسبب في ضرر سمعتها بين الناس.
  • الرائية المطلقة إذا رأت وشم على يدها اليسرى في المنام يكون ذلك دلالة على الوقوع في أزمة مالية وعدم قدرتها على توفير نفقاتها الشخصية.

الوشم في المنام للرجل

رؤية الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب الوشم في منامه قد تكون غريبة وتتضمن عدة تأويلات متنوعة نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:
  • الرجل المتزوج إذا رأى أنه يرسم الوشم على بطنه في المنام يكون ذلك دلالة على سوء تربية أبنائه وفسادهم وأنه لا يقدم لهم الرعاية والاهتمام.
  • الشاب الأعزب عندما يرى الوشم الأسود على جسمه في المنام يعتبر علامة على عدم الالتزام الديني والأخلاقي لهذا الشخص ويجب عليه البعد عن الضلالات والفتن.
  • مشاهدة الرجل الوشم مرسوم على جسم زوجته في الحلم يشير إلى تدهور الحياة الزوجية بين الطرفين ووقوع العديد من الأزمات والخلافات بينهما وقد ينتهي الأمر بالانفصال.
  • الشخص الذي يرى الوشم على رقبته في المنام يعد دلالة على تدهور وضعه المالي وتراكم الكثير من الديون عليه وعدم القدرة على الوفاء بها.

رؤية الوشم في الحلم
رؤية الوشم في الحلم
 

الوشم في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يعتبر واحد من أشهر علماء التفسير الذين قدموا العديد من التأويلات المتعلقة بالأحلام المختلفة والتي يكون من ضمنها رؤية الوشم التي يرى أنها ترمز إلى كل مما يلي:
  • مشاهدة الوشم في المنام ترمز إلى تقصير الرائي في العبادات والطاعات وعلامة على عدم التزامه بأداء الفرائض وارتكاب المحرمات والفواحش وعليه أن يتوقف عن ذلك حتى لا ينال عقابه من الله.
  • رؤية العديد من الوشوم على جسم الرائي في المنام تشير إلى تدهور أحواله الصحية وإصابته بالعديد من الأمراض في الفترة المقبلة.
  • الشخص الذي يرى نفسه وهو يرسم الوشم على أجسام الناس في المنام يعد من الرؤيا التي تدل على أن الرائي شخص فاسد يسعى لنشر الفتن بين الناس ويقوم بخداعهم.
  • رسم الوشم على منطقة الكتف في المنام تؤول إلى سوء سمعة الشخص بين الناس بسبب فساد أخلاقه وطباعه الفاسدة.
ملخص المقالة
إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن تفسير رؤية الوشم في المنام مع مختلف الأوضاع الاجتماعية للرائي، والجدير بالذكر أن رؤية التاتو في الحلم تتشابه مع رؤية الوشم حيث أنها تؤول إلى ضعف إيمان الرائي وتقصيره في العبادات والطاعات، خاصة إذا كان التاتو على الرقبة لأن ذلك يرمز إلى السير في طريق الضلالات والموبقات والبعد عن الحق والخير والله أعلم.

والله اعلى واعلم

 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"

اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 


إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت

من فضلك شاركي المنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

التنقل السريع