القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم المشط في المنام ورؤية تمشيط الشعر واللحية في الحلم

تفسير رؤية المشط في الحلم :

تفسير حلم رؤية المشط في المنام للمرأة المتزوجة والبنت العزباء والحامل والرجل
تفسير رؤية المشط في المنام أو تمشيط الشعر بالمشط


المشط له اشكال عديدة ومختلفة ولكن في علم تفسير الاحلام لا يهم شكل أو نوع المشط ، ولكن المهم هو المشط نفسه ، ومن المعروف ان المشط يستخدم في تمشيط الشعر سواء للمرأة والاطفال والرجال وايضا يستخدمه الرجال في تمشيط لحيتهم ، ففي هذا المقال سأقوم بتوضيح معنى رؤية المشك للمرأة المتزوجة والحامل والعزباء وللرجل أيضا .

 ماذا تدل رؤية المشط في أغلب الاحيان ؟؟

نظرا لأن المشط إحدى وسائل الزينة في الدنيا حيث ان الزينة الناتجة عنه غير دائمة أي مؤقتة ولا تدوم ، فإنه يأتي في باب التفسير المؤقت للحدث سواء من الفرح أو الحزن ، حيث انه يدل في أغلب الاحيان على السعادة والخير  ،  فقد قيل أنه فرح لفترة من الوقت وقد قيل انه عدل ينصف به الرائي .

تفسير ابن سيرين لحلم المشط :

وقد اهتم شيخ ابن سيرين بتفسير حلم المشط حيث قام  ببعض الأقوال ومنها ان  :-

استخدام المشط والتمشيط يدل على أداء الزكاة وصلاحها ، وأيضا يدل على العلم وسهولة طريقة لطالبه وأنه ينتفع به .
كما يدل على أصحاب المناصب من الحكام والوزراء وكذلك على أصحاب المهن ذات العلم الكثير مثل الحكماء والأطباء والقضاة والمفتين والواعظين .
فمن رأى كأنه يمشط رأسه بالمشط أو لحيته فهو الخير في زوال الهم والغم عنه .
وإن كان مزارعا كان الخير في أرضه وزرعه .
وإن كان تاجرا كانت البركة في تجارته ، وإذا كان محاطا بالمنافقين دفع الأذى عنه ، ولو كان ذا مال ونعمة صلح ماله في إنفاقه للخير وزاد بالرزق .
وأيضا من يمشط بسرعة فإنه يدل على دفع الأذى والحرب والفتنة وكلام الناس عنه .
أما في حال تساقط الشعر في المشط عندما يمشط رأسه أو لحيته  فذلك يدل على الضعف لأن نزع الشعر أو سقوطه يؤول إما لمصيبة أو لحزن عميق أو مرض عابر، وكل الأحول هي مرحلية وعابرة سواء حزن أو فقر أو مرض أو مصيبة  بمعنى ان كان يشير إلى سعادة أو إلى حزن فهذا لا يستمر طويلا حيث ان هذا الحزن أو الفرح يزول بعد مدة ، وذلك لأن المشط غير دائم عمله ، أي يستخدم حتى انتهاء الغرض منه ويترك ثانية .


اقرأ ايضا : تفسير حلم السقوط من مكان عالي

اقرأ ايضا : تفسير حلم لبس أو خلع الحجاب 

المشط يؤول على عشرة اوجه وهم :

فرح وقضاء دين وخير ومنفعة وحصول مقصود وموافقة وبهاء وسعادة وسنة وذكر .
وقد تشير أسنان المشط إلى السنوات السعيدة ، وقد قيل ايضا عن اسنان المشط وهي انها تشير إلى الخير الكثير والمال الوفير ، وهي تشير ايضا إلى انتهاء المتاعب والصعاب والايام التعيسة والانتقال إلى أيام أفضل وأسعد .

تفسير اعطاء أو اهداء المشط في المنام :

يشير اهداء المشط أو اعطاءه إلى شخص آخر في الحلم إلى الخير والرزق الذي يأتي نتيجة سفر أو عمل .
اهداء أو اعطاء مشط في المنام إلى العزباء يشير إلى اقتراب خطبتها أو زواجها .
اهداء واعطاء المشط إلى المرأة الحامل يرمز إلى أن المولود سيكون ذكر .
أما إذا رأت المرأة المتزوجة ان زوجها يهديها مشط فهذا يشير إلى حملها .

تفسير حلم المشط الخشبي أو البلاستيك :

تتعدد أنواع الامشاط وتتنوع المواد المصنوعة منها فمنها المصنوع من البلاستيك ومنها المصنوع من العاج ومن الجلد المقوى ومن الخشب ، حيث يشير رؤية المشط المصنوع من الخشب إلى الحماية من شر الحسد والسحر ، أو قد يشير إلى شراكة أو صداقة مربحة .
أما رؤية المشط المصنوع من البلاستيك فهو هنا يشير إلى الصديق الوفي والمخلص والامين ، ويشير إلى المودة والمحبة بين الزوج وزوجته ، وهو للعزباء يشير إلى الزواج .

تفسيرات أخرى لحلم المشط :

إذا كان الحالم رجل وأخذ المشط ليمشط لحيته فهذا يشير إلى ابتعاد الهم والغم عنه .
وقد يشير المشط في المنام إلى العمر الطويل والمال الكثير أو التفوق على الاعداء .
رؤية او استخدام المشط في المنام يشير إلى السرور والخير وذلك لان المشط يستخدم من أجل التزيين والنظافة .
المشط الفضي في المنام يشير إلى الاموال أو النقود .

خلاصة القول :

تتعدد التفسيرات المتعلقة برؤية المشط في المنام ولكن اغلبها يدور في حيز الخير والسعادة للرائي أو للشخص الذي يمشط شعره أو لحيته إن كان رجل ، اهداء أو اعطاء المشط في الاغلب يشير إلى الخير ، فهو في حلم البنت العزباء يرمز إلى زواجها وللحامل يشير إلى ان المولود سيكون ولداً ، واتفق اغلب المفسرين على ان رؤية المشط في المنام تشير في الاغلب إلى الرزق والمال الكثير ويشير أيضا إلى السعادة .


والله أعلى وأعلم






    ( أنزل إلى أسفل هذا الموضوع واكتب حلمك وسيتم تفسيره في أقرب وقت )





تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا متزوجه وزوجي مسافر وحصلت مشكله فكان زوجي مش بيكلمنا لا انا ولا اهله لمدة شهرين خلال الشهرين حلمت أنه بيكلم امه في التليفون وبيقولها انا هاجي في شهر 7 وبعد كدا وفي نفس الحلم واحدة صحبتي قاعده على انتريه في اوضه نومى وحاطه رجل علي رجل وماسكه في ايدها خط جديد اتصالات وانا كنت قاعده علي الارض جنب الانتريه وساندة عليه وسالتها بكام الخط ده قالتلي 25 جنيه قولتلها انا كنت شرياه ب15 جنيه وكانت لابسه عبايه حمراء وبشعرها وبعد كدا كنت نازله عند أهل جوزي في البيت من تحت منعتني وانا قولتلها عادي ونزلت هى وماسكه فى ايدها تليفون ونزلت بالعبايه وبشعرها وفي آخر الحلم انا قولت مالقيش الا أحمد عزت يقوله وخلص الحلم مع العلم ان صحبتي دي متزوجه واحمد عزت يبقي أخوها ارجو تفسير الحلم

    ردحذف
  2. سلام عليكم يا شيخ..انا فتاة ابلغ من العمر 27 سنة عازبة....حلمت اني كنت رايحة للعمرة مع جدتي وتوقفنا بمكان وكان مملوء بالحافلات وكان يطل على الكعبة وبه باب وشباك محيط...وانا وقفت عند ذاك الباب وانظر للكعبةوانا متشوقة لاداء فريضة العمرة ونزل الجميع وانا كنت اقول لهم يلا نروح نطوف بالكعبة وهم يقلولي انتظري يحظر الجميع ..وبعدها شفت باص مكتوب عليه اسم بلديتي واسم شخص وقلت في نفسي الحمد لله اني وجدت شخص من مكان اقامتي وفجاة اتى ذلك الشخص ونظر بي لمدة ثم رجع عند باقي الاشخاص....ثم دخلت انا الحرم وبدات بالعمرة وكان شخص ما يقول لي لما تنتظرينا فقلت له انتم تاخرتم كثيرا ولا اعلم ماتنتظرونه واكملت الطواف حول الكعبة..

    ردحذف
  3. السلام عليكم رأيت في المنام اني ارتدى فستان زفاف ابيض واجلس بسياره بيضاء مكشوفة وابنتي وهي بسن زواج جالسه بالسياره وبقربي وقلت لها أن شاء الله ستتزوجين والعريس في المنام هو من أقرباء زوجي وهو متزوج وليس هو في تفكيرنا ابدا وكان جالس في ذات السياره

    ردحذف
  4. زوجه خالي حلمت انه شافت جدتي في المنام وجدتي قدتوفت قدلهاحوالي سنتين وبعدين جت لباب البيت وكانت تقول كضمتوني وبعدين امي وخالتي وزوجه خالي الي حلمت كانت معانهن بلبيت وجدتي الي توفيت كانت باب البيت وبعدين امي نزلت لعندهاوجدتي كانت تضحك وخالتي كانت تقول لامي لاتنزلي وتبكي وبعدين جدتي ربطت ارجل امي وايدينها بقماش ابيض وكانت تضحك وحطيتهاداخل زي الطاوله حق- الطعام وعليهاابيض لاكن كانت الطاوله بدون ارجل زي الفرش بس كله خشب وكانت كبيره وكانت تضحك بشده وخالتي تبكي من الشباك عشان جدتي فعلت كذابأمي وامي كانت تقول بعدماوضعتها جدتي داخل- الطاوله وغطتها بلابيض عادني ابغي ازوج اولادي وبعدين جدتي كانت تقول لماشافت خالتي تبكي خليهاشويه كذا يعني تخلي امي داخل زي الطاوله والمغطاه بلابيض
    ايش تفسيره ياشيخ الله يحفضك والله جابلي الكثيرمن الخوف والقلق

    ردحذف
  5. السلام عليكم حلمت بأني أقوم بتمشيط شعري وأتحضر للسفر لحضور زفاف

    ردحذف
  6. السلام عليكم انا بنت و حلمت أن أمي اهدتني مشط واحد و اهدت اخوتي الذكور الاثنان كل منهما ثلاث امشاط وانا زعلت كثيرا لأنها فقط اعطتني واحد ولست مثل آخوتي ... ممكن التفسير يا شيخ

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع