القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم الطائرة في المنام ومعنى رؤية ركوب أو سقوط الطائرة في الحلم

رؤية الطائرة في المنام :

معنى رؤية الطائرة او ركوبها او السفر بالطائرة
تفسير حلم رؤية او ركوب الطائرة في المنام


تتعدد تفسيرات رؤية الطائرة أو ركوب الطائرة في المنام ولكن أغلب هذه التفسيرات تشير إلى النجاح وبلوغ المقاصد وتحقيق الرغبات ، ومن المعروف ان الطائرة وسيلة مواصلات حديثة ، أي أن ائمة التفسير مثل ابن سيرين والنابلسي لم يتطرقوا لتفسير هذا الحلم ، وذلك لان هذه الوسيلة كانت غير موجودة في زمانهم ، وان جميع التفسيرات الموجودة لتوضيح معنى رؤية الطائرة في المنام هي اجتهادات معاصرة ، وسوف اقوم في هذا الموضوع بتوضيح معنى رؤية الطائرة في المنام ، وتفسير ركوب الطائرة ومعنى سقوط الطائرة ورؤية الطائرة تطير أو تهبط ورؤية الطائرة تحلق في السماء ، وهذا الحلم قد يأتي في منام الرجل أو المرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة أو حامل .

رؤية ركوب الطائرة في المنام :

إذا رأى الحالم في منامه انه يركب طائرة فهذا يشير إلى بلوغ وتحقيق الاهداف ، واذا رأى الحالم انه يركب طائرة صغيرة فهذا يشير إلى انه بصدد الشروع في انجاز مشروع صغير وسوف يحقق أرباحاً لا بأس بها نتيجة لهذا المشروع .

رؤية تحليق الطائرة في المنام :

إذا رأى الشخص في حلمه ان طائرة تحلق فوقه فهذا يعبر عن أحلامه واوهامه وافكاره وتأملاته الكثيرة ، فإذا ما رسيت الطائرة على سطح منزله ، فهذا يشير إلى انه سينال ما يستحق وسيتحقق له ما يسعى من أجله .

تفسير رؤية الطائرة للحامل أو العزباء :

إذا رأت البنت العزباء طائرة في منامها فهذا يشير إلى سعادة وفرح سيملئون قلبها وتتمثل هذه السعادة في اقتراب موعد خطبتها أو زواجها .
أما بالنسبة للمرأة الحامل فإذا رأت طائرة في حلمها فهذا يشير إلى سلامة الجنين وقرب ميعاد الولادة .

تفسير ركوب الطائرة أو قيادتها :

يشير اقلاع الطائرة في المنام إلى السير نحو التفوق وتحقيق الامنيات ، وإذا رأت المرأة انها تقود طائرة وتقلع بها فهذا يشير إلى جاذبيتها ومدى تأثيرها .
وإذا حلم الشخص انه يقوم طائرة فهذا يشير إلى قد يتولى في منصب أو في عمل جيد أو انه يولي أمرا كبيرا ، او ان هذا يشير إلى انه سيسافر إلى بلد أخرى ولكنه سيستفاد كثيرا من هذا السفر ، أو قد يشير إلى انه سوف سيتزوج من امرأة أرملة غنية .


اقرأ ايضا : تفسير حلم السقوط من مكان عالي

اقرأ ايضا : تفسير حلم لبس أو خلع الحجاب 


تفسير هبوط الطائرة في الحلم :

الاشخاص الذين يعانون من ازمة مالية أو يعيشون في ضيق مالي فإذا شاهدو في منامهم انهم يركبون طائرة وهذه الطائرة تهبط بأمان فهذا يشير إلى انتهاء محنتهم وازمتهم .
أما حلم هبوط الطائرة إلى بر الامان بالنسبة للمرأة فهو يمثل مال كثير أو ابن بار أو زواج إن كانت غير متزوجة .

معنى سقوط الطائرة في المنام :

يشير سقوط الطائرات في الحلم إلى السقوط في الفشل ويتمثل هذا الفشل في خسارة المال أو التجارة أو فسخ الخطوبة ، وبشكل عام سقوط الطائرة في المنام يمثل فشل في الحياة العاطفية أو الحياة الزوجية .

اشتعال أو اصطدام الطائرة في المنام :

رؤية اشتعال الطائرة في الحلم تمثل خسارة في المال أو ازمة في التجارة التي يعمل بها ، فإذا استطاع هو من يطفئ هذه النار المشتعلة ، فهذا يشير إلى انه سيستطيع تخطي هذه الازمات والمحن .
وإذا رأى الشخص في منامه انه طائرة تصطدم فهذا يشير إلى انه سيقع في خلاف مش شخص آخر ، واذا رأى ان الطائرة تصطدم ببرج عالي فهذا يشير إلى تقلبات كثيرة تحدث في حياته .

تفسير حلم الطائرة حسب حجم الطائرة :

إذا رأى الحالم طائرة صغيرة الحجم فهي تشير إلى مشروع صغير يستطيع من خلاله تحقيق نجاحه ، أما رؤية طائرة كبيرة الحجم في الحلم فهي تشير إلى ترقية كبيرة في العمل ، وإذا كان الحالم مازال يدرس فالطائرة الكبيرة تشير إلى تخرجه ونجاحه .
أما الطائرة الحربية في المنام فهي تمثل امرأة جميلة .
ورؤية الطائرة النفاسة في الحلم فهي تشير إلى اتمام رحلة بنجاح .

هجوم الطائرات على المدينة أو القرية :

إذا رأى الحالم ان سرب أو مجموعة من الطائرات تهجم على قريته أو بلدته وتطبق النيران عليهم ، فهذا يشير إلى انتشار الفسق والفتن في هذا المكان .



معنى رؤية السفر بالطائرة أو ركوب الطائرة في الحلم
معنى رؤية أو ركوب الطائرة في الحلم


رؤية وركوب الطائرة في الحلم :

اتفق بعض المفسرين على ان رؤية الطائرة في الحلم يشير إلى حدوث بعض التغيرات في حياة الحالم ، وتشير أيضا إلى ان هذا الشخص يستمتع بمزيد من الحرية وسيزداد وعيه وادراكه أكثر فأكثر ونظرته لبعض الامور ستتحسن .
وسوف يستطيع التغلب على بعض العقبات والازمات التي ستواجهه وذلك بسبب نمو ادراكه واستيعابه وتحسن نظرته في الامور التي تحدث حوله .

التأخر عن موعد الطائرة :

إذا رأى الحالم انه قد حجز رحلة طيران ليسافر إلى مكان ما ولكنه لم يستطع الوصول إلى المطار في الوقت المحدد للرحلة أو تم الغاء الرحلة ، فهذا يشير إلى ان هذا الشخص في أغلب الوقت يشعر بالإحباط وعدم الثقة بالنفس في التغلب على الازمات والمحن التي تواجهه ، فيجب على هذا الشخص ان يراجع حساباته ويعمل على زيادة بث الثقة في نفسه حتى يستطيع ان يتخطى المحن التي يقع فيها وحتى يعيش حياة سعيدة .

خلاصة القول :

ان رؤية الطائرة في الحلم تشير إلى تفسيرات عديدة وذلك حسب تفاصيل كل حلم ، فقد تشير إلى تحقيق الامنيات والرغبات ، وقد تشير إلى انتهاء الازمات والمحن ، وبالنسبة للمرأة الحامل فرؤيتها للطائرة والتي تهبط بنجاح فهذا يمثل سلامة جنينها وعملية الولادة ستتم بنجاح ويسر ، وعلى النقيض فقد يمثل حلم سقوط الطائرة في المنام خسارة في المال أو فسخ الخطوبة أو إلى المشاكل في الحياة الزوجية .




والله أعلى وأعلم



قد يهمك ايضا قراءة : ابن سيرين وتفسير الاحلام



   ( يمكنك كتابة حلمك في التعليقات في الاسفل ، وسوف يتم تفسيره في أقرب وقت)



تعليقات

25 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا لي جد متوفي منذ بضعة اشهر وكنت قريبة منه جدا حلمت به ثلاث مرات ..
    المرة الاولى ..
    حلمت اني مستلقيه في فراشي بجانب زوجي الذي لم يظهر بالحلم وجدي رحمة الله عليه مستلقي بجانبي لكن رأسه عند اقدامي واقدامه عند راسي كان ينظر الي في صمت لم يتكلم كلمه واحده كنت اراقبه وهو ينظر الي وينظر الى سقف الغرفه ثم سقطت يده فقلت في نفسي سقطت يده هذا يعني انه مات يعني كان يحتضر . في هذا الحلم كانت ملابس جدي كالملابس التي كان يرتديها في اواخر ايامه .

    المرة الثانيه ..
    حلمت اني وامي كنا في بيت صديق لجدي رحمه الله عليه هذا الصديق متوفي منذ سنين وانا لا اعرفه سوى عن طريق حديث جدي عنه لم يسبق ان رأيته او تحدثت اليه كنا في الحلم في بيته وكان هناك مناسبه لا اعرف ماهي وكان البيت ممتلئ بالناس الذين لم اراهم بالحلم نظري كان موجه لجدي فقط كنا عند عتبه الباب من الداخل فدخل جدي من الباب ونظر الينا واخفض رأسه وقال دخلت البيت مرة ثانيه من غير ان تدق الباب وكان مستحي وكان على يميني انا وامي غرفه مظلمه نوعا ما لا اعلم من فيها ولكن جدي كان يخص بكلامه من كان بالغرفه في هذا الحلم جدي كان بحالته العادي يرتدي ملابسه التي اعتاد ان يرتديها عند خروجه .

    المرة الثالثه ..
    حلمت ان جدي مستلقي ع سريره ولكن السرير ليس سريره وفي غرفته ولكنها ليست غرفته وكان يبدو سمين بعض الشئ بينما جدي كان نحيف ..كان مستلقي ويقول لي وهو خائف جدا انا احتضر انظري الي فأنا طولت وفعلا كان يبدو عليه انه طويل وبعد قليل يناديني ويقول انا سأموت الان انا طولت وصلت قدمي لنهاية السرير وانا انظر اليه وقلت له لا ياجدي انت لم تطول ولكنك نزلت من بداية السرير الى المنتصف وبعدها يمسك يدي بشدة ويقرأ القرأن وانا لا اسمعه ولكني اعرف انه يقرأ وكنت اقرأ معه قرأت سورة الفاتحه وسورة يس ووقفت الى حيث احفظها ..بعد ذلك يناديني وهو خائف ويقول ابقي معي انا اموت ..منكر ونكير سيأتون الي ويرفع يده ليغطي وجهه ..
    ابي ايضا ظهر في هذا الحلم كان في الخارج وعاد ..وقف ع باب غرفة جدي ولكنه لم يدخل ولم يتحدث الى احد منا
    ارجو افادتي بتفسير هذه الرؤى وهل هناك شئ يريده جدي منا

    وشكرا لكم

    ردحذف
  2. لو سمحت يا شيخ انا بنت 25 سنه ملتزمة والحمد لله عزباء عندى مشاكل صحيه
    حلمت انى اصلى خلف إمام فى المسجد مع أربع بنات تانيه الإمام اولا وانا والبنات خلفه تماما وخلفنا جموع وصفوف كثيره من الرجال المصلين كانت صلاه الفجر وبعدها انتشرنا بعد وكنت أتحدث مع فتاه أخرى شديده الجمال من اللى كانوا بيصلوا معايا وعرفت منها انها مطلقه وكنا بنحفظ قران وخارجين من المسجد وكان فى حد بيقولنا صلاه الظهر أوشكت وكنا نستعد للصلاه وانتهت الرؤيه
    وقبلها حلمت كذا مره انى بقراء قران بالتحديد الفاتحه وايه الكرسى وخواتيم صوره البقره
    وآخر حلم دايمه احلمه ويتكرر معايا انى أصبت بالعماء المؤقت وانى مريضه جدا فى العنايه أو المشفى مع العلم انه عندى مشاكل صحيه
    مشكورين شيخ تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. هنيآ لكي ياشمس اتمنا بعد مرور عامين على الحلم اعرف عن حياتك شيئ منامك يدل على الخير والحمد لله سبحانه وتعالى

      حذف
  3. يا شيخ اليوم حلمت انه بنت عمى بتغسلنى وتكفنى والنساء تحملنى رغم انهأن عارف انى لسه عايشه بس مكنش فى صراخ كان فى بكاء من غير صوت
    عزبإء مريضه

    ردحذف
  4. سلام شفت في المنام اني بيت اهلي عقرب كبيرة صفراء بحجم اكبر قليل من اليد توجد في الصالون ريت اهلي مع وجود مخلوقان غريبان على شكر حيوانان لكنهما بشعان لكنهما يمشيان على قدميهما عكس الحيوانات كنت انا واختي خائفتان من هذا كله ولكن اختي قامت باخراج العقرب بحكم اننا لانستطيع قتلها اخرجتها كانها تطردها حت اخرجتها من باب المنزل وقمنا بقتل العقرب الاخرى وهربا المخلوقان الغرييان وخرجا من المنزل مع الغلم انا متزوجة

    ردحذف
  5. كنت رايحه قسم المنتزه اول انا ومحامى اسمه #اسلام نعمل شغل فيه وركبنا تاكسي وبيرخم عليا هزار . ونزلنا من تاكسي وفضل يرخم وقفت طابور كبير عشان اخد حافظتين (الحافظه دى بنحط فيه اوراق تتقدم ف محكمه ) ومكنش ف حد ف طابور رجاله شاورت لاسلام يقف فيه ويجيب حوافظ مرداش وفضل يرخم بهزار .
    بس طابور خلص بسرعه وجبت حافظتين وسمعت حد بيقولى ان محامين اعرفهم اسمهم مصطفى واحمد شدوا مع بعض (عشان عادل محامى صاحب مكتب اللى شغالين معاه )بعت شغل لمصطفى وفلوس مع احمد بس احمد مرداش يدي فلوس لمصطفى.@ فمصطفى اتنرفز وقال له اعمل شغل انت انا مش عامله .@ فانا قولت احمد ومصطفى غلطانين كانو يحطو فلوس من معاهم ويحاسبو صاحب مكتب . لقيت مصطفى ظهر فجاءه وقولت له انت غلطان . بس هو كان متعصب اوووى. انا شوفت فاكهه كان شكلها حلو اووووي. شوفت مع التفاح تفاحه شكلها حلو اوووى وبقول لمصطفى شوف تفاحه بس هو مرداش يشوفها . كل ما راجل بتاع الفاكهه يدخلها ف نص التفاح تطلع ع وش تانى . برضو بتحايل ع مصطفى يشوفها بس مش راضى يبص عليها..كل ده بيحصل واسلام واقف بعيد بيبص عليا ويضحك بابتسامه موش ضحك بصوت عالى

    ردحذف
  6. السلام عليكم اريد تفسير لحلم رايت في منامي انني في مقبرة واخد ماء واسكبه على القبور وهناك قبر فيه رجل جالس وانا اسكب عليه الماء حتى امتلئ القبر تم دهبو زائرون المقبرة لطعام وبدأت انا انضف اواني والكوس التي اكلو فيها ونضفت جميع المكان

    ردحذف
  7. السلام عليك ياشيخ انا فتاة عزباء حلمت اني لابسة قفطان جميل جدا مثل العروسط والصباط جميل جدا تاني وانا فخورة بنفسي في هذا الحلم وانا قمت اسلم على انسانة من عائلتي راح اطلب منها طلب عمل لكونها اطار سلمي في الدولة وانا الوقت الحالي مابعمل

    ردحذف
  8. السلام عليكم اريد تفسير حلم متكرر وقديم جدا و غير مفهوم حيث كنت ارى هذا الحلم وانا صغير جدا و نضرا لتكرره مرات عديدة و انا في سن الثلاثة و الاربعين من العمر لا ازال اتذكره و هو انني كنتارى غزو من الطائرات ليست مثل طائراتنا تبدولي متطورة و ارى الملاين منها تغطي السماء و كنت اخاف من هذا الحلم و شكرا

    ردحذف
  9. خلمت ام خطيبي باعت ذهبها و هي اساور جميلة لامي ولكن انا قلت لامي ان المال الذي اعطيتها لا ينصف قيمة الاسوار التي اشتريتها وقلت لامي ارجوك يجب نزنها عند الصائغ ولكنها رفضت وقالت لي انهما متافهمتان في المبلغ و حتى ام خطيبي ايصا قالت نفس الشيء ومن جهة اخرى رايت خطيبي كان لديه مشاكل في العمل و تعب وترك عمله لبضع ايام ليختلي بنفسه وهو جد مكتئب و ايضا ام خطيبي تريد ان تشتري لي مطرحا وفيه كل شيء ضهرت لي انها قلقة بشأني و بشأن ابنها ارجو الرد

    ردحذف
  10. حلمت اني في بيتي مع عائلتي وتاتي طائره وتضرب بيتي انا واحتي اعدين ومتدايقين من الشي لي عم يصير .

    ردحذف
  11. حلمت انا وامي في الطايره صغيره يرتفع ثم ينزل الي الارض وانا مطلقه ومريض عندي عمليه

    ردحذف
  12. السلام عليكم
    ممكن تفسير لحلم رأيته في منامي وهو كالآتي:
    كنت اشاهد في السماء رأيت في البداية 4 طائرات وشوية شوية بدأت تتكاثر حتى وصل العدد ما بين 12 او 13 طائرات تحلق في السماء ومن ثم نزلت بسرعة طائرة الى الارض وكانت طائرة حربية من بعد نزلو منها وكان الذي يقود الطائرة امرأة من آسيا ممكن تكون صينية او يابانية...
    فيا ترى ما تفسير رأياي جزاكم الله بخير .

    ردحذف
  13. السلام عليكم
    ارجو منكم تفسير رؤيتي انشاب متزوج ولي ولد
    رئيت في حلمي انني مسافر مع زوجتي وولدي ودخلنا الطائره وجلست الزوجه والابن وانا خرجت مشوار ورجعت وقد اقلعت الطائره وتابعتهاوكنت على تواصل مع زوجتي ورئيت فجأه الطائره سقطت وذهبت اليها ورئيت انني معهم في الطائره ووجدت زوجتي وولدي بخير والحمد لله وخرجنا سويا ارجو منكم تفسير حلمي ولكم الاجر باذن الله

    ردحذف
  14. السلام عليكم انا شاب رايت اخي يقود طائرة اشتعلت الطائرة به وخرج حي منها ارجو التفسير ولكم الاجر

    ردحذف
  15. حلمت طائرات كتيير بتطير فى سماء وسقطت بهدوء على احد منازل

    ردحذف
  16. السلام عليكم انا فتاة في 18 وحلمت بان عائلتي كلها ستسافر ولكن لسنا معا او مسافرين لنفس المكان امي واخي معا اختي لوحدها ابب لوحده وهو بكامل صحته لكن في الوقت هو طريح الفراش بسبب حادث سير وانا لوحدي ورحلتي هي الاولى من بينهم وقد ساعدتني صدقتاي في توضيب حقائب السفر ...
    وعند ذهابي كنت اسرع للحاق بالطائرة وقبل قبل خروجي من الحي استيقضت...
    واخبرتني صديقة لي انها راتني انا وهي و رفيقتان لنا اننا كنا على متن طائرة ولكن عند الوصول هن نزلن وانا لا بل تابعت السفر واتمنى تفسير لهذه الاحلام مع خالص امتناني وشكري

    ردحذف
  17. رايت نفسي انا وابني اسقط من الطائرو ولم يحدث لنل شيئ

    ردحذف
  18. حلمت انى ركبه طائرة مع خالتى للسفر لعمل عمره ثم حدث عدم توازن فى الطائره ثم هبطت الطائرة ووجد نفسى انا وخالتى فى منزلنا القديم ثم بنت خالتى قالت لنا خلاص اكنكم عملتو العمره خالتى رفضت وقالت لا لازم نروح نكمل عمل العمره قم نظرت من الشباك وجد القمر ثم نظرت على الشمال وجدت الشمس بيضاء كما تظهر فى ليله القدر ثم قلت هى دى ليلة القدر

    ردحذف
  19. أنا امراءة متزوجه ووالدي متوفي حلمت انا وابنة عمي ننظف في منزل لوالدى وعند تنظيفنا هبطت طائره نزل منها الكابتن وقال لي والدك توفى وطلب مني اعطائك هذه الأشياء وكانت الأشياء عبارة عن ضرس من الذهب وخاتم مجوهرات ودرة صغيرة

    ردحذف
  20. السلام عليكم أنا حلمت انى راكبه طياره أنا وزوجى المتوفى وصاحبه وانا وزوجى وقعنا من الطياره بس نزلنا على الارض مش حصلنا حاجه

    ردحذف
  21. حلمت باني ركبت الطائرة و اقلعت ثم حدث ان الطائرة ضاعت فبدأنا بقراءة القرآن و انا جبدت مصحف و اخترت سورة يس للقراءة و ادعي ان يحفظني الله لبناتي و كانت توجد اضن معلمة تعلمنا كيفية القراءة ثم فجأة نضرنا من الباب فوجدنا ان الطائرة لم تضع بل كانت متوقفة امام حينا
    ما تفسير الحلم من فضلكم

    ردحذف
  22. رايت اخوه زوجي الشباب يطيرون بطباره وفجأه تنزل الطياره وتسير في الشارع بين السيارات

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع