القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم القبر

تفسير حلم القبر فى المنام من الرؤيا التي تصيب صاحبها بالانزعاج والخوف ويخشى أن يكون ذلك علامة سيئة ترمز إلى حدوث مكروه له أو لشخص عزيز عليه، لكن عندما تحدث عنها أشهر أئمة التفسير قدموا فيها تأويلات متنوعة بعضها تحمل بشارة خير لصاحبها وذلك الاختلاف في التفسير يرجع إلى عدة عوامل أبرزها الحالة الاجتماعية للرائي وأهم الأحداث التي تقع له في الرؤية.


تفسير حلم القبر
القبر في المنام

 

تفسير حلم القبر

القبر في الحلم من الرؤية التي تجعل صاحبها يشعر بالقلق الشديد وتتضمن العديد من التأويلات التي سوف نوضح بعض من أشهرها فيما يلي:
  • رؤية النوم في القبر للشخص المتزوج سواء كان رجل أو امرأة من الأحلام التي تشير إلى العيش في حياة زوجية مليئة بالحزن والتعاسة والهموم.
  • مشاهدة الوقوع داخل القبر في المنام تؤول إلى التعرض لبعض الفتن، كما أن ذلك يرمز إلى المكر والخداع الذي يصيب الرائي من بعض الأشخاص المقربين.
  • البنت التي لم يسبق لها الزواج إذا رأت شخص لا تعرفه في الحلم وهو يحفر لها قبر يكون ذلك دلالة على أن هذه الفتاة سوف تتعرض للخداع والمكر ويصيبها الأذى من خلال بعض الأشخاص المحيطين بها.

تفسير حلم القبر للعزباء

الفتاة التي لم يسبق لها الزواج إذا رأت في منامها القبر يكون ذلك دلالة على عدة أمور سوف نذكر بعض من أهمها فيما يلي:
  • البنت البكر إذا رأت نفسها وهي تقع في قبر مفتوح يعتبر من الرؤيا التي تدل على ارتكاب هذه الفتاة بعض المعاصي والموبقات في حياتها ويجب عليها التوبة إلى الله.
  • مشاهدة الفتاة العزباء قبر مفتوح في الحلم يشير إلى أن هذه البنت تشعر بالقلق والخوف حيال أمر الزواج وذلك يجعلها مصابة بالتردد بشأن قبول أي شاب يتقدم لها.
  • رؤية خروج الفتاة التي لم يسبق لها الزواج من أحد القبور يشير إلى رزق الرائية بالراحة بعد فترة من التعب والعناء وإذا كانت هذه البنت مرتبطة بأحد الأشخاص يكون ذلك الحلم دلالة على إنهاء تلك العلاقة لأنها تسبب لها السوء والأذى.

تفسير حلم القبر للمتزوجة

المرأة المتزوجة عندما تحلم بالقبر في المنام تعتبر من الرؤيا التي تحمل عدة تفسيرات ويكون من أشهرها ما يلي:
  • الرائية التي تشاهد نفسها وهي تنام في قبر ويكون مغلق عليها يعد من الرؤيا التي تشير إلى أنها تجلس حبيسة في المنزل وشريكها يمنعها من الخروج وذلك يصيبها بالضيق.
  • مشاهدة المرأة المتزوجة العديد من القبور في منامها تؤول إلى كثرة المخاوف التي تسيطر على عقلها وتجعلها تعيش في قلق وتوتر.
  • رؤية المرأة المتزوجة أنها تحفر قبر لزوجها في المنام يعتبر من الرؤيا التي تشير إلى إصابة زوجها ببعض الأسقام التي يصعب الشفاء منها أو أنه سوف يسافر إلى خارج البلاد ويبتعد عن عائلته.
  • نبش القبور في حلم المرأة المتزوجة يدل على أنها تعرضت للسحر والحسد من بعض الأشخاص المقربين وعليها أن تكون أكثر حذراً.

تفسير حلم القبر للحامل

الرائية إذا كانت في شهور الحمل ورأت في منامها القبر فإن ذلك يعتبر من الأحلام التي تشير إلى عدة دلالات سوف نقدم بعض منها فيما يلي:
  • المرأة الحامل عندما تشاهد نفسها وهي تدخل في قبر مفتوح يعني أن الرائية سوف تبدأ مرحلة جديدة من حياتها مليئة ببعض التغييرات الإيجابية فور عملية الإنجاب بإذن الله
  • رؤية الحامل أنها تحفر قبر في المنام يؤول إلى سعة الرزق التي سوف تحظى به الرائية وبشارة خير ترمز إلى قدوم الخيرات الوفيرة لهذه المرأة وأنها سوف تعيش في حياة أكثر رفاهية ورغد.
  • الرائية التي تشاهد قبر محفور في الحلم لكنها تنجح في ردمه تعتبر من الرؤيا التي تشير إلى خلاص هذه المرأة من أي متاعب ومعاناة تمر بها في فترة الحمل وأنها سوف تنعم بالسكينة والاستقرار.

تفسير حلم القبر للمطلقة

رؤية المرأة المطلقة القبر في الحلم تعد من الرؤيا التي تثير الخوف في نفس صاحبتها لكنها تتضمن عدة تأويلات سوف نذكر بعض من أبرزها فيما يلي:
  • رؤية القبر في حلم المرأة المنفصلة يشير إلى أن حياتها القادمة سوف تكون أكثر سعادة واستقرار بعد الطلاق، وأنها سوف تتخلص من المشاعر السيئة التي تسبب لها فيها زوجها السابق طوال فترة زواجها منه.
  • مشاهدة المرأة المطلقة القبر في الحلم يعني وقوع بعض التطورات الإيجابية في حياة الرائية وأنها سوف تحظى بالعديد من الخيرات والنعم الوفيرة وإذا كانت الرائية تعمل يكون ذلك دلالة تشير إلى الحصول على الترقية لمنصب أعلى.
  • المطلقة التي ترى نفسها وهي تدفن داخل قبر وهي ما زالت على قيد الحياة من الرؤيا التي تدل على وقوع هذه المرأة في بعض التعثرات والأزمات لكنها سرعان ما تنقضي خلال فترة وجيرة، كما قد يؤول ذلك إلى الزواج من رجل صالح يكون عوضًا لها.

تفسيرات أخرى متعلقة بحلم القمر في المنام
 
 
 
 
 

تفسير حلم القبر للرجل

مشاهدة الزوج أو الشاب الذي لم يتزوج قبر في منامه من الأحلام التي تحمل تفسيرات متباينة ما بين الخير والشر ويكون من أهمها ما يلي:
  • رؤية القبر في حلم الزوج يرمز أنه يعاني من بعض الهموم والمشاكل في الحياة الزوجية وأنه يتحمل العديد من الأعباء والمسؤوليات التي تصيبه بالضيق والهم.
  • مشاهدة القبر في منام الرجل يؤول إلى تعرضه لبعض الأزمات المادية وتراكم بعض الديون التي لا يستطيع الوفاء بها والله أعلم.
  • الرجل المتزوج عندما يرى في منامه أنه يقوم بحفر قبر لنفسه يعتبر دلالة على أنه سوف يقوم بشراء منزل جديد أو يدخل في صفقات عمل يجني منها الكثير من الأموال.

تفسير حلم القبر لابن سيرين

قدم العالم الجليل ابن سيرين عدة تفسيرات تتعلق برؤية القبر في الحلم حيث يرى أن ذلك المنام يؤول إلى الدلالات التالية:
  • الشخص الذي يرتكب الأعمال الفاسدة والموبقات عندما يرى القبر في منامه يكون ذلك دلالة على التعرض للسجن والله أعلم.
  • رؤية القبور في الحلم للشخص الذي يقصر في العبادات والطاعات تعتبر علامة تحذيرية للرائي تذكره بأن هناك يوم حساب ينال فيه كل شخص جزاءه على عدم الالتزام بالفرائض والسير في طريق الضلال.
  • مشاهدة قبر محفور في منام الرائي يؤول إلى الوقوع في كرب شديد لا يمكن الخلاص منه أو أنه سوف يصاب ببعض الابتلاءات والمصائب الشديدة.


رؤية القبر في المنام
رؤية القبر في الحلم

 

تفسير حلم القبر لابن شاهين

ذكر العالم الشهير ابن شاهين عدة دلالات تخص الحلم بالقبر وقال عن تلك الرؤية أنها تشير إلى الأمور التالية:
  • الرائي الذي يشاهد نفسه في المنام وهو يقوم بردم قبر محفور ويساويه مع الأرض يعتبر بشارة خير له تؤول إلى الرزق بالصحة الحسنة وطول العمر.
  • رؤية شخص لنفسه وهو ينبش قبر متوفي لكنه يجد هذا الميت يخرج من القبر وهو مازال حي من الرؤيا التي تدل على سعة الرزق وقدوم السعادة والبهجة للرائي.
ملخص المقال
قدمنا جميع التأويلات التي تخص تفسير حلم القبر في المنام مع مختلف الأوضاع الاجتماعية للحالم، وإذا تضمن الحلم قيام الرائي بحفر القبر بنفسه فإن ذلك يؤول إلى الزواج للرائي الأعزب، بينما إذا كانت صاحب الحلم شخص فاسد وشاهد تلك الرؤية فإن ذلك يؤول إلى كثرة المحن والابتلاءات التي يتعرض لها، وفي حالة الدفن في القبر فإن ذلك يؤول إلى القنوط من رحمة الله.
والله اعلى واعلم
 " التفاسير السابقة لا يمكن الجزم بحدوثها لأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى"


اقرأ ايضاً : تفسير حلم الخاتم 

إذا كان لديكي حلم به تفاصيل كثيرة أو حلم يقلقك ، اكتبيه في التعليقات في اسفل الصفحة وسأقوم بتفسيره في أقرب وقت

من فضلك شاركي للمنشور حتى تنفع غيرك به

تعليقات

التنقل السريع